إعلان

مقتل 12 متشددًا إسلاميًا مشتبهًا بهم في الفلبين

03:22 م الجمعة 09 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مانيلا (د ب أ)

ذكر متحدث عسكري، اليوم الجمعة، أن 12 متشددًا إسلاميًا مشتبها بهم قتلوا في تبادل لاطلاق النار مع قوات حكومية في جنوب الفلبين.

وقال الكابتن أرفين إنسيناس إن جنديا أصيب أيضا في الاشتباك، الذي وقع في بلدة داتو ساودي أمباتوان بإقليم ماجوينداناو، على بعد 960 كيلومترا جنوب مانيلا أمس الخميس.

وأضاف إنسيناس أن الجنود كانوا يقومون بدورية أمنية، عندما واجهوا حوالي 50 مسلحا من جماعة مقاتلي بانجسامورو الإسلامية من أجل الحرية، وهي جماعة متحالفة مع تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وأضاف أن تبادل إطلاق النار استمر لمدة ست ساعات.

وجماعة "مقاتلي بانجسامورو الإسلامية من أجل الحرية" هي فصيل من جبهة تحرير مورو الاسلامية، وهي جماعة متمردة وقعت اتفاق سلام مع الحكومة في عام 2014.

وكان رئيس الجبهة قد حذر الشهر الماضي من أن المزيد من المتشددين الاجانب المتحالفين مع داعش جاءوا إلى الفلبين، ويخططون لشن هجمات بعد فقدان قواعدهم في الشرق الاوسط.

وقال رئيس الجبهة، مراد إبراهيم، إنه من المهم تنفيذ اتفاق السلام لمواجهة محاولات داعش لتجنيد أعضاء في إقليم مينداناو جنوبي البلاد.

وكان أكثر من 1200 شخص قد قتلوا العام الماضي وتشرد أكثر من نصف مليون آخرين، عندما حاصر مئات من المتشددين المتحالفين مع داعش مدينة ماراوي من مايو حتى أكتوبر 2017.

وترك القتال البلدية في حالة من الدمار ودفع الرئيس رودريجو دوتيرتي للاعلان عن الاحكام العرفية في مينداناو، الذي صوت الكونجرس الفلبيني للابقاء عليه حتى كانون أول/ديسمبر 2018 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان