إعلان

حزب "فارك" ينسحب من سباق الرئاسة في كولومبيا

06:39 م الخميس 08 مارس 2018

رودريجو لوندونو زعيم حزب الفارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بوجوتا (د ب أ)

ألغى حزب القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) الجديد، اليساري المتطرف الجديد في كولومبيا، والذي انبثق من حركة تمرد بعد توقيع اتفاق سلام قبل 15 شهرا، ترشيح زعيمه رودريجو لوندونو في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في 27 مايو المقبل.

وقال حزب فارك في بيان إنه ألغى الترشيح بسبب سوء حالة لوندونو المعروف باسم تيموتشنكو (59 عاما) الذي خضع لجراحة في القلب خلال الأسبوع الجاري.

وأضاف فارك أنه ألغى ترشيح لوندونو أيضا بسبب الاحتجاجات العنيفة والهجمات ضده، متهما الدولة بعدم ضمان أمنه.

وأحاط حشد معاد بـ لوندونو وصاح "قاتل" وألحق أضرارا بسيارته أثناء قيامه بحملة في مقاطعة كوينديو بمنطقة الغرب الاوسط من البلاد.

ويدرس الحزب الآن ما إذا كان سيختار مرشحا جديدا أو يدعم مرشحا من حزب آخر.

يشار إلى أن القوات المسلحة الثورية لكولومبيا، التي كانت تشير في السابق إلى القوات المسلحة الثورية لكولومبيا ، أصبحت الآن اسم الحزب الجديد ، القوة الثورية البديلة المشتركة.

وتأسس الحزب عقب توقيع اتفاقية السلام، في نوفمبر 2016، والتي أنهت نزاع فارك مع الحكومة والذي استمر 52 عاما.

وسيبدأ حزب "فارك" الظهور السياسي لأول مرة في الانتخابات البرلمانية يوم الأحد المقبل ، حيث يضمن اتفاق السلام حصوله على خمسة مقاعد على الأقل في كل مجلس من مجلسي الكونجرس.

وانتقد العديد من الكولومبيين مشاركة فارك في الانتخابات البرلمانية والرئاسية، ويقولون إنه يجب سجن المتمردين السابقين بسبب قتلهم المدنيين واختطافهم.

وأدى النزاع المسلح في كولومبيا الذي شارك فيه فارك وجماعات المتمردين الصغيرة والجيش والجماعات شبه العسكرية إلى مقتل 220 ألف شخص على الأقل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان