إعلان

معصوم: العلاقات العراقية الإيرانية تاريخية

02:33 م الخميس 08 مارس 2018

الرئيس العراقي فؤاد معصوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ):

وصف الرئيس العراقي فؤاد معصوم العلاقات العراقية الإيرانية بأنها "تاريخية "، داعيا الشركات الايرانية إلى الاستثمار في جميع القطاعات ببلاده .

وشدد معصوم ، خلال استقباله النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري، والوفد السياسي والاقتصادي الكبير المرافق له :"على عمق روابط الصداقة التاريخية بين الشعبين العراقي والإيراني واهتمام العراق بتطوير علاقات التعاون مع الجمهورية الاسلامية في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة ويعزز الاستقرار والازدهار لكافة شعوب وبلدان المنطقة".

ورحب معصوم بمشاركة نشيطة للاستثمارات الايرانية في مشاريع البناء واعادة الاعمار وتطوير القطاعات الزراعية والصناعية فضلا عن التعاون على مستوى حماية البيئة والملاحة والسياحة، ودعا الى تجاوز المشاكل البيروقراطية وأهمية انطلاقة جديدة للتعاون بين البلدين بعد النصر الذي حققه العراق على تنظيم داعش الارهابي.

وقال معصوم: "نثمن المساعدات الايرانية للشعب العراقي خلال المعركة ضد العصابات الارهابية، وضرورة مواصلة التنسيق بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب على المدى الاستراتيجي وكذلك في مجال الطاقة واسعار النفط ".

وأكد الرئيس العراقي أن حرص العراق الثابت على وحدة شعبه وسيادته على أراضيه واستقلاله الوطني يقترن دائما بالحرص على رفض المساس بمصالح الدول المجاورة والصديقة كافة ورفض النظر الى أي منها بعيون الآخرين.

ومن جانبه ، نقل جهانغيري للرئيس معصوم تحيات الرئيس الايراني حسن روحاني ، معربا عن تقديره لما لقيه والوفد المرافق من استقبال وحفاوة خلال لقاءاته مع المسؤولين العراقيين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان