إعلان

مسؤول ياباني: مستمرون في الضغط على كوريا الشمالية

09:51 ص الأربعاء 07 مارس 2018

المتحدث يوشيهيدي سوجا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو (د ب أ)
قال مسؤول حكومي ياباني اليوم الأربعاء إن اليابان سوف تستمر في الضغط على كوريا الشمالية على الرغم من استعداد بيونج يانج لإجراء مباحثات مع الولايات المتحدة بشأن نزع السلاح النووي .

وقال المتحدث يوشيهيدي سوجا في مؤتمر صحفي " نحن لن نغير سياستنا المتمثلة في ممارسة أقصى درجات الضغط بكل السبل على كوريا الشمالية لإجبارها على الالتزام بالتخلي عن التطوير النووي والصاروخي بأسلوب كامل وقابل للتحقق ولا يمكن العدول عنه واتخاذ خطوات ملموسة نحو نزع السلاح النووي".

وأضاف أن طوكيو تؤيد تصريح نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس الذي أكد فيه سياسة الإدارة الحالية المتمثلة في الحفاظ على جميع الخيارات، بما فيها العمل العسكري، على الطاولة في التعامل مع بيونج يانج.

وأوضح سوجا أن اليابان ملتزمة بتنسيق السياسات مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، ولكنها لم تتلق حتى الآن تقارير رسمية من سول بشأن نتائج أحدث مفاوضات بين الكوريتين.

وتردد أن بيونج يونج قالت إنه لا يوجد سبب لديها لحيازة أسلحة نووية طالما كان أمنها مضمونا.

وكان تشونج ايوي يونج كبير مستشاري الأمن لدى الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي ان قد قال للصحفيين أمس الثلاثاء إن الجارتين اتفقتا على عقد قمة بين مون والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون في أبريل المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان