إعلان

بعد دعوات "عقاب المسلمين".. السفارة السعودية في بريطانيا تحذر مواطنيها

06:01 م الخميس 29 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

طالبت السفارة السعودية في بريطانيا، اليوم الخميس، مواطنيها بتوخي الحذر والحيطة وباتباع التعليمات التي تصدرها لهم السلطات في المملكة المتحدة بشأن السلامة.

وأضافت السفارة في حسابها الرسمي على موقع تويتر أن السعودية تود طمأنة المواطنين وإفادتهم بأنها على اتصال مع السلطات البريطانية "بشأن محتويات المنشورات المسيئة التي يتم تداولها".

وكانت دعوات كراهية ضد المسلمين انتشرت في شوارع بريطانيا تحت اسم "يوم عقاب المسلمين"، وتدعو للاعتداء على المسلمين تحديدًا يوم 3 أبريل.

وفي الدعوات يتم احتساب نقاط لكل فعل معاد للمسلمين، فبحسب قناة العربية، يحصل المعتدي لفظيًا على عشر نقاط بينما من يلقي مادة حارقة على وجه مسلم على 50 نقطة، أما من يفجر مسجدًا أو يحرقه سيحصل على ألف نقطة.

ووسط دعوات الكراهية، نقلت صحيفة "ديلي ميل" في منتصف الشهر الجاري ومع انتشار الدعوات، عن شرطة لندن إنهم لن يتسامحوا مع "أي شكل من أشكال جرائم الكراهية، داعياً كل من يتلقى تلك الرسالة إلى إبلاغ الشرطة بذلك حتى يتم التحقيق فيها بشكل كامل".

وكتبت السفارة السعودية لدى بريطانيا اليوم: "تود سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة طمئنة المواطنين وإفادتهم بأنها على اتصال مع السلطات البريطانية بشأن محتويات المنشورات المسيئة التي يتم تداولها".

وأضافت في تغريدة أخرى "تأخذ السلطات البريطانية جريمة الكراهية الدينية بمنتهى الجدية ويحثوا أي شخص يعتقد أنه وقع ضحية لمثل هذه الجريمة على الاتصال بالشرطة المحلية التابعة لها على الرقم 101".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان