إعلان

في مكالمة مع ماكرون.. ترامب يدعو للتعاون مع تركيا بشأن سوريا

10:28 م الثلاثاء 27 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (أ ف ب)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مكالمة هاتفية مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن على الولايات المتحدة وحلفائها التعاون بشكل أكبر مع تركيا بشأن سوريا.

وكانت واشنطن عبرت سابقا عن قلقها بشأن قرار تركيا التدخل بشكل اكبر في الحرب في سوريا بشنها هجوما على المناطق الحدودية التي يسيطر عليها الاكراد.

ولكن وبحسب البيت الابيض، فقد أكد ترامب في مكالمته مع ماكرون "ضرورة زيادة التعاون مع تركيا بشأن التحديات الاستراتيجية المشتركة في سوريا".

في يناير، أمر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشن هجوم على منطقة عفرين شمال سوريا لاخراج وحدات حماية الشعب الكردية منها.

وتعتبر تركيا تلك الوحدات فرعا لحزب العمال الكردستاني الذي تحظره تركيا لشنه قتالا داخل اراضيها وتصنفه واشنطن وانقرة على انه تنظيم "ارهابي".

غير ان الجيش الامريكي عمل بشكل وثيق مع وحدات حماية الشعب الكردية داخل سوريا، بحيث اصبحت جزءاً رئيسياً من قوات سوريا الديموقراطية التي تم تشكيلها لقتال تنظيم داعش.

وبالاضافة الى مناقشة الوضع في سوريا، تطرق ترامب وماكرون الى الرد المشترك على محاولة اغتيال عميل مزدوج روسي سابق بغاز اعصاب في الاراضي البريطانية والذي تتهم موسكو بانها وراءها.

وقال البيت الابيض ان الرجلين "عبرا عن دعمهما للرد الغربي القوي على الهجوم الروسي باسلحة كيميائية في سالزبري بالمملكة المتحدة، بما في ذلك طرد العديد من ضباط الاستخبارات الروس على جانبي الاطلسي".

ويعد هذا اول تعليق رسمي علني لترامب على الرد الغربي، إذ أنه أوكل للمتحدثة باسمه اعلان قرار واشنطن غير المسبوق بطرد 60 دبلوماسيا روسيا.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان