إعلان

رئيس الوزراء التركي يشكك في تغير الموقف الأوروبي من أنقرة

04:04 م الثلاثاء 27 مارس 2018

رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول- (د ب أ):

صرح رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم، الثلاثاء، بأن بلاده لا ترى أن الاجتماع الذي عقد أمس مع كبار مسؤولي الاتحاد الأوروبي علامة على تغير الموقف الأوروبي تجاه أنقرة.

وقال يلدريم أمام نواب من حزب "العدالة والتنمية" :"لا أستطيع رؤية بادرة في القمة على أن موقف الاتحاد الأوروبي تجاه بلادنا سيكون قائما على أساس عادل".

وأضاف :"لقد كنا دائما صريحين وصادقين مع الاتحاد الأوروبي"، في إشارة إلى توقف عملية انضمام تركيا للتكتل وعدم فتح فصول جديدة للتفاوض.

كان دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي صرح الليلة الماضية بأنه لم يتم تحقيق أي تقارب مع تركيا خلال الاجتماع مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في بلغاريا. وأعرب توسك عن قلقه بشأن سيادة القانون وحرية الصحافة والتدخل التركي في سوريا.

واتفق الجانبان على مواصلة الحوار، رغم الخلافات، مثل تلك المتعلقة بالتوترات المباشرة بين تركيا والعديد من دول الاتحاد الأوروبي ومن بينها قبرص واليونان.

وقضت محكمة تركية اليوم باستمرار حبس عسكريين يونانيين اثنين، دخلا منطقة عسكرية محظورة في ولاية أدرنة التركية الحدودية مع اليونان قبل أكثر من ثلاثة أسابيع. وبينما تطالب اليونان بإطلاق سراحهما لكونها ضلا طريقهما بينما كانا في دورية وسط تساقط كثيف للثلوج، وجهت لهما تركيا اتهامات بـ"محاولة التجسس العسكري"، و"دخول منطقة عسكرية محظورة".

وأكد أردوغان خلال اجتماع فارنا أمس أن إبقاء تركيا خارج الاتحاد الأوروبي "خطأ جسيم" وأعرب عن أمله في أن تكون أسوأ الأيام في العلاقات بين الجانبين قد مضت.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان