إعلان

إعلامي لبناني يهاجم الجزيرة: "تنظر للعالم من خرم أزمة قطر".. وقرقاش يرد: مبدع كعادته

11:00 ص الخميس 15 مارس 2018

الإعلامي اللبناني نديم قطيش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

تداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه الإعلامي اللبناني، نديم قطيش، مُهاجمًا الطريقة التي تناولت بها قناة الجزيرة القطرية زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لبريطانيا.

وسخر قطيش، في برنامجه"دي إن إيه" الذي يُبثّ على قناة الحدث، من محاولة مراسل قناة الجزيرة جمال الشيال، توجيه سؤال إلى بن سلمان عن اليمن رغم عدم إجراء مؤتمر صحفي، قائلًا: "متى تتوقفون عن تفجير المدنيين في اليمن يا أمير محمد؟".

وعلّق قطيش قائلًا إنها "تظاهرات من شخص واحد"، مُضيفًا أن قطر لم تجد شيئا تهاجمه في زيارة بن سلمان إلى بريطانيا سوى اليمن، و"التي كانت قطر فاعلة فيها منذ عامين"، بحسب قوله. ووصف الإعلام المملوك من الدوحة بأنه ينظر إلى العالم من "خرم" أزمة قطر.

وعرض قطيش، إعلان قطر وفاة جنود لها ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، وقال إن قطر وصفت جنودها بـ"الشهداء" حين قتلوا في اليمن، لكنها الآن تهاجم قوات التحالف، معتبرة أن المشهد هناك عبارة عن "طائرات وقوات تحالف".

بدوره، أشاد وزير الدولة الإماراتي، أنور قرقاش، بتعليق قطيش على تناول القناة القطرية للزيارة، واصفًا الإعلام اللبناني بالـ"مُبدع".

وكتب قرقاش، عبر تويتر: "نديم قطيش مبدع كعادته في وصف هوس (الجزيرة) والإعلام المملوك من الدوحة بالنظر الي العالم من (خرم) أزمة قطر، لعل أهم ضحايا الأزمة الضرر الذي طال مهنية هذه القناة ومذيعيها."

يُشار إلى أن بن سلمان اختتم زيارة له لبريطانيا، الأسبوع الماضي، بعد محطته الأولى في مصر، في غطار أولى جولاته الخارجية منذ تعيينه وليًا للعهد في يونيو الماضي.

ومن المُقرر أن يلتقي بن سلمان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء المُقبل، حسبما أعلن البيت الأبيض.

يأتي ذلك في ظل الأزمة الخليجية المُستعرة منذ أكثر من 9 أشهر بعد أن قطعت دول السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها الدبلوماسية وروابطها التجارية مع قطر، متهمة إياها بدعم وتمويل الإرهاب. الأمر الذي تواصل الدوحة نفيه وإنكاره بشدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان