إعلان

ميركل تدين محاولة تسميم عميل روسي في بريطانيا

09:12 م الثلاثاء 13 مارس 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

أدانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بأشد العبارات، محاولة تسميم سيرجي سكريبال العميل الروسي السابق في بريطانيا وابنته.

وقال شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية اليوم الثلاثاء إن ميركل أجرت اتصالا هاتفيا مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وإن المستشارة الألمانية قالت خلال الاتصال إنها " تأخذ تقدير الحكومة البريطانية حول المسؤولية الروسية عن هذا الهجوم بأقصى درجات الجد".

ونقل زايبرت عن ميركل قولها إن الأمر الآن متروك لروسيا " لإعطاء ردود سريعة على الأسئلة المشروعة للحكومة البريطانية والاستجابة إلى الدعوة إلى تقديم كشف كامل عن برنامج الأسلحة الكيماوية ذي الصلة، إلى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية".

وكان قد عُثر على ضابط المخابرات العسكرية الروسي السابق سكريبال (66 عاما)، الذي تجسس لحساب بريطانيا، وابنته يوليا (33 عاما) فاقدي الوعي على مقعد في مدينة سالزبري جنوب انجلترا في الرابع من مارس الجاري.

وكانت ماي قد حملت روسيا أمس الاثنين المسؤولية عن الهجوم وحسب بيانات حكومة لندن، فإن الهجوم وقع باستخدام غاز الأعصاب "نوفيشوك" الذي كان يتم تصنيعه في الاتحاد السوفيتي السابق ويُستخدم عسكريا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان