إعلان

ماكرون ومودي يدشنان محطة جديدة للطاقة الشمسية شمالي الهند

01:47 م الإثنين 12 مارس 2018

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي- (د ب أ):

دشن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اليوم الاثنين محطة للطاقة الشمسية تعاونت فرنسا في تشييدها شمالي الهند.

وجاء التدشين بعد يوم واحد من إطلاق الزعيمين لمبادرة "التحالف الدولي للطاقة الشمسية" ، وهي منظمة دولية حكومية تهدف لمساعدة الدول الغنية بأشعة الشمس في مختلف أنحاء العالم على استخدام الطاقة الشمسية بتكلفة معقولة.

وكشف ماكرون، الذي يقوم بزيارة تستمر لأربعة أيام في الهند، النقاب عن المحطة التي تبلغ قدرتها 100 ميجاوات في منطقة دادار كالان بولاية أوتر براديش. وتم تشييد المحطة بالتعاون مع شركة "إنجي سولار" الفرنسية ، وهي واحدة من المشروعات التابعة لمنظمة "التحالف الدولي للطاقة الشمسية".

كما زار ماكرون ومودي مركزا للحرف اليدوية في مدينة فاراناسي الهندوسية المقدسة العتيقة في ولاية أوتر براديش أيضا. ويشار إلى أن فاراناسي هي الدائرة الانتخابية لمودي .

وتجول ماكرون وزوجته بريجيت في المركز، حيث اطلعا على عينات للحرير المغزول محليا "باناراسي ساريس" وسجاد مبرزابور ، وتفاعلا مع الحرفيين.

كما شاهدا عرضا قصيرا لـ"رامليلا"، وهو عرض غنائي راقص يركز على المعبود الهندوسي راما .

ومن المقرر أيضا أن يشارك ماكرون في رحلة بقارب في نهر الجانج وتفقد النقاط الشهيرة على ضفتي النهر والتي توجد منذ آلاف الأعوام ، قبل أن يعود إلى دلهي.

وأجرى مودي وماكرون أمس الأول السبت مباحثات في نيودلهي تبعها توقيع عدة اتفاقيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان