إعلان

عباس يؤكد ضرورة تشكيل آلية دولية متعددة للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل

03:28 م الخميس 01 مارس 2018

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، ضرورة تشكيل آلية دولية متعددة الأطراف تنبثق عن مؤتمر دولي للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وقال عباس، في بيان لدى استقباله في مدينة رام الله وزير الخارجية البرازيلي الويزيو نونيس، إن الآلية الدولية من شأنها "إحياء العملية السياسية وفق قرارات الشرعية الدولية لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967".

وأطلع عباس، بحسب البيان، الوزير البرازيلي على آخر مستجدات الاوضاع في الأراضي الفلسطينية و"المأزق الذي وصلت إليه العملية السياسية جراء القرار الأمريكي بخصوص مدينة القدس والاجراءات الإسرائيلية الاستفزازية".

ونقل البيان عن الوزير البرازيلي تأكيده على دعم بلاده للعملية السياسية القائمة على مبدأ حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية.

وفي وقت سابق، اجتمع الوزير البرازيلي مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الذي دعا البرازيل إلى أن تلعب دورا في الرعاية المتعددة الأطراف للمفاوضات وعملية السلام في الشرق الأوسط.

وذكر بيان صادر عن مكتب المالكي أنه بحث مع الوزير البرازيلي ، خلال اجتماعهما في رام الله، :"مستقبل عملية السلام المتعثرة، وأفضل السبل التي يمكن سلوكها لاستئناف المفاوضات بغية الوصول لحل الدولتين، فلسطين وإسرائيل تعيشان جنباً إلى جنب بأمن واستقرار دائم وسلام".

وأضاف البيان "تبادل الطرفان وجهات النظر حول عملية السلام وآخر التطورات على الساحة الفلسطينية والدولية ذات العلاقة، خاصة ما جاء بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب واعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وتناول المالكي الإعلان الأمريكي ونية نقل سفارة واشنطن في إسرائيل إلى القدس، بما يتوافق وتاريخ قيام دولة إسرائيل، مشددا على رفض القيادة الفلسطينية لهذا القرار "بوصفه قراراً مجحفاً بحقوق الشعب الفلسطيني، ومؤلماً بكل تفاصيله وعلى رأسها توقيته".

من جهة أخرى، رحبت الرئاسة الفلسطينية اليوم بعزم الأمير ويليام دوق كامبريدج زيارة الأراضي الفلسطينية هذا الصيف تلبية لدعوة من الرئيس عباس.

وعبرت الرئاسة، في بيان، عن الترحيب بهذه "الزيارة الهامة" وتطلعها بأن تسهم في تعزيز روابط الصداقة بين الشعبين الفلسطيني والبريطاني.

وأشارت الرئاسة إلى أن زيارة الأمير ويليام ، الذي هو التالي في وراثة العرش البريطاني بعد والده، "تشكل فرصة للاطلاع على أوضاع الشعب الفلسطيني وتعزيز التعاون والشراكة بين البلدين والشعبين الصديقين".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان