إعلان

مع انطلاق الاجتماع الرباعي في القاهرة.. "حلايب وشلاتين" في الصدارة

11:03 ص الخميس 08 فبراير 2018

وزيرالخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

ينطلق بالقاهرة اليوم، الخميس، اجتماع اللجنة السياسية والأمنية المصرية السودانية بين وزيري الخارجية ومديري الأمن والمخابرات بالبلدين، تلبية لما تم الاتفاق عليه بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، نهاية ديسمبر الماضي.

وأفادت صحيفة "اليوم التالي" السودانية، في تقرير عبر موقعها الإلكتروني، الخميس، بأن الاجتماع السياسي بين سامح شكري، وزير الخارجية، ونظيره السوداني إبراهيم سيركز على قضية حلايب وشلاتين، حسبما نقلت عن مصادر وصفتها بـ"المُطلعة".

وفي ديسمبر الماضي، أكّد المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، رفض مصر القاطع لما انطوى عليه الخطاب الموجّه من الخارجية السودانية من مزاعم حول السيادة السودانية على منطقة حلايب وشلاتين أو الادعاء باحتلال مصر لها.

جاء ذلك تعقيبًا على ما تداولته وسائل الإعلام حول قيام وزارة الخارجية السودانية بتوجيه خطاب إلى الأمم المتحدة لإعلان رفضها لاتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية في 8 أبريل 2016.

وفي الوقت نفسه، أشارت "اليوم التالي" إلى أن الجانبين سيطرح موضوع استيراد السلع المصرية، بعد أن أصدر السودان قرارًا في مايو الماضي يحظر دخول السلع المصرية الزراعية والحيوانية إليها، مع إلزام القطاع الخاص باستيراد السلع مباشرة من بلد المنشأ دون عبورها بمصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان