إعلان

تركيا تنتقد تصريحات وزير الخارجية الفرنسي حول عملية عفرين

12:10 ص الخميس 08 فبراير 2018

كبير المفاوضين الأتراك عمر جليك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (د ب أ)

انتقد وزير شؤون الاتحاد الأوروبي، كبير المفاوضين الأتراك، عمر جليك، بشدة تصريحات لوزير الخارجية الفرنسي "جان إيف لودريان" حول عملية غصن الزيتون.

كان لودريان قد قال "إن لتركيا حقا مشروعا في حماية أمن حدودها، ولكن حماية أمن الحدود لا يعني قتل المدنيين"، بحسب وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية.

وردا على تلك التصريحات، قال جليك في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، " إن وزير الخارجية الفرنسي لودريان أصدر تصريحًا يعتبر الأكثر فداحة وخطأ".

وأضاف جليك أن الوزير الفرنسي ذكر أيضًا؛ أن تركيا تنتهك القانون الدولي؛ ولكن تركيا تقوم بكفاحها بشكل متناسب تمامًا مع القانون الدولي، ومن ينتهك القانون ويرتكب جريمة، هم أولئك الذين يقدمون السلاح لتنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري (بي واي دي) ووحدات حماية الشعب الكردية (بي واي جي) الإرهابي".

وأكد جليك أن تصريح لودريان أظهر إزدواجية في المعايير بخصوص مكافحة الإرهاب.

وأردف قائلا "إن من يتجنبون ذكر مواطنينا الذين استشهدوا على يد التنظيم الإرهابي، يقدمون أمورًا لم تحصل على أنها حقيقية، فهذا يعد تغاضيًا عن مجازر التنظيم الإرهابي الذي نكافحه في عفرين".

وانتقد جليك من ينتقدون بلاده في وقت لا يظهرون فيه رد فعل مماثلا إزاء الدول التي تقدم السلاح للتنظيمات الإرهابية.

وشدد على أن تركيا ستواصل بكل عزم مكافحتها لكافة التنظيمات الإرهابية، وقال "الصواب هو تقديم فرنسا الصديقة والحليفة الدعم الكامل لكفاح تركيا ضد الإرهاب، وهذا الموقف سيكون المناسب للقانون وللتحالف".

ويواصل الجيش التركي، منذ 20 يناير الماضي، عملية "غصن الزيتون" مع الجيش السوري الحر المعارض في عفرين التي يسيطر عليها الأكراد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان