إعلان

معدل التضخم في فنزويلا يقفز إلى 4068 بالمئة

10:10 م الأربعاء 07 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كاراكاس (د ب أ)

ارتفع معدل التضخم فى فنزويلا إلى 4068 بالمئة، خلال الـ 12 شهرا حتى نهاية يناير، وفقا لما ذكرته اللجنة المالية بالجمعية الوطنية اليوم الاربعاء.

وارتفعت الأسعار بنسبة 2ر84 بالمئة فى يناير وحده، مما زاد من محنة الملايين من الفنزويليين الذين يواجهون نقص الغذاء والدواء.

ودعا نواب المعارضة الحكومة، إلى الغاء القيود المفروضة على العملة التى استمرت 15 عامًا ووقف الطباعة المفرطة للعملات التى تعتبر أحد أسباب التضخم وضعف سعر الصرف.

وقال زعيم المعارضة البرلمانية ستالين جونزاليس إن "التضخم يؤدي إلى الفقر، وهو ينتج فقط بسبب السياسات الخاطئة للرئيس نيكولا مادورو".

وقد ساهم انخفاض أسعار النفط - صادرات فنزويلا الرئيسية - وسنوات من سوء الإدارة، في أزمة اقتصادية هائلة في هذه الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، حيث لقى أكثر من 100 شخص حتفهم فى احتجاجات مناهضة للحكومة فى العام الماضى.

وقد فشلت الحكومة والمعارضة في فنزويلا في كسر الجمود السياسي خلال جولة جديدة من المحادثات، حيث ألقت الحكومة باللوم في عدم التوصل إلى حل للأزمة السياسية على وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

وقال كبير مفاوضي الحكومة، خورخي رودريجيز، إن كبير مفاوضي المعارضة، خوليو بورخيس، تلقى مكالمة هاتفية من بوجوتا في الوقت الذي كان يزور فيه تيلرسون كولومبيا المجاورة أمس الثلاثاء.

إلا أن بورخيس نفى من جانبه الضغط من قبل واشنطن لعدم إبرام اتفاق.

وغرد بورخيس على صفحته الرسمية على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي، "نحن الفنزويليون لا نتلقى أوامرا من الولايات المتحدة أو من كوبا، وأنني أوكد لكم أنه حتى يتم التوصل إلى اتفاق كريم لن نوقع أي شيء".

يذكر أن رودريجيز كان قد ذكر في وقت سابق أن اتفاقا على وشك التوقيع في سانتو دومينجو.

وعقدت الحكومة والمعارضة عدة جولات من المحادثات في العاصمة الدومينيكانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان