إعلان

ميركل تؤجل لقاءها مع رئيس الوزراء الإيطالي لمنتصف الشهر

04:58 م الأربعاء 07 فبراير 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

أرجأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لقاء كان مخططا له لليوم، الأربعاء، مع رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني على المدى القصير على خلفية المفاوضات الصعبة بشأن تشكيل ائتلاف حاكم موسع في ألمانيا بين الاتحاد المسيحي بزعامة ميركل والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وصرح شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية بعد ظهر اليوم الأربعاء بأنه تم الاتفاق على يوم 15 فبراير الجاري كموعد جديد للقاء ـ

يشار إلى أن المكتب الإعلامي الاتحادي ذكر صباح اليوم أنه من المقرر أن ينعقد المؤتمر الصحفي بين ميركل وجنتيلوني ابتداء من الساعة 00ر18 (بالتوقيت المحلي) اليوم بعد إجراء مباحثات بينهما.

وكان مقررا أن ينعقد هذا المؤتمر في الأساس الساعة 10ر13 (بالتوقيت المحلي).

يشار إلى أن التحالف المسيحي بزعامة ميركل المكون من حزبها المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا قد نجح مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي اليوم في التوصل لاتفاق بشأن تشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة.

وجاء ذلك بعد 24 ساعة من المفاوضات الشاقة أسفرت عن اتفاق لتشكيل الائتلاف الحكومي الموسع وتوزيع الحقائب الوزارية على الأحزاب الثلاثة.

ولكن تم تأجيل اللقاء بين ميركل ورئيس الحكومة الإيطالية لأن ميركل لا يزال أمامها اجتماعات لجان اليوم بعد التوصل للاتفاق، من بينها اجتماع للكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي من المقرر أن ينعقد الساعة 00ر17 (بالتوقيت المحلي).

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان