إعلان

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحضر أولمبياد بيونج تشانج 2018

01:34 م الأربعاء 07 فبراير 2018

شقيقة زعيم كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيونج تشانج- (د ب أ):

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم، الأربعاء، أن شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، ستحضر دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تحتضنها كوريا الجنوبية في بيونج تشانج بين التاسع و25 فبراير الجاري.

وذكرت وزارة الوحدة أن كيم يو جونج، أن شقيقة الزعيم الكوري الشمالي ، ستكون ضمن وفد رفيع المستوى من 22 فردا، ترسله كوريا الشمالية لحضور أولمبياد بيونج تشانج.

والجدير بالذكر أن كيم يو جونج كانت قد عينت في العام الماضي ، عضوا مناوبا في المكتب السياسي، وهى الهيئة العليا لصنع القرار في كوريا الشمالية والتي يرأسها شقيقها.

ومنذ تولي زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون السلطة خلفا لوالده في عام 2011 ، عين شقيقته كيم يو جونج في مناصب مختلفة في إطار مساعيه لتوطيد مكانة عائلته في القيادة.

وتشغل كيم يو جونج منصب نائب مدير اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم لشؤون الدعاية ، وهو ما تسبب في فرض عقوبات بحقها من جانب الولايات المتحدة في العام الماضي ردا على ارتكاب كوريا الشمالية "انتهاكات لحقوق الإنسان وممارسة أنشطة الرقابة".

ويضم الوفد رفيع المستوى أيضا، كيم يونج نام الرئيس الفخري لكوريا الشمالية وتشوي هوي رئيس اللجنة الوطنية للإرشاد الرياضي وري سون جوون رئيس اللجنة الكورية الشمالية لإعادة التوحيد السلمية للكوريتين .

وسيتواجد الوفد في كوريا الجنوبية لمدة ثلاثة أيام ، كما سيتواجد مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي على رأس وفد الولايات المتحدة.

وقال بنس في تصريحات للصحفيين قبل أيام إنه لا يستبعد عقد اجتماع مع مسؤولي كوريا الشمالية خلال رحلته.

وكانت حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية قد تصاعدت خلال عام 2017 مع مضي كوريا الشمالية قدما في برنامج تطوير واختبار الصواريخ والأسلحة النووية.

وفي ديسمبر الماضي ، كانت الأمم المتحدة قد ردت بإعلان أقسى عقوبات تفرض بحق بيونج يانج ، وذلك بعد أجرت كوريا الشمالية تجربة إطلاق صاروخ عابر للقارات وزعمت أن الأراضي الأمريكية أصبحت واقعة في نطاق ضرباتها.

من ناحية أخرى، وصل فريق تشجيع من كوريا الشمالية يضم أكثر من 200 مشجع اليوم الأربعاء إلى كوريا الجنوبية استعدادا لدعم رياضيي بلادهم خلال الأولمبياد.

وكان فريق المشجعين ضمن وفد قوامه 280 شخصا ، على رأسهم وزير الرياضة الكوري الشمالي كيم ايل جوك وعدد من مسؤولي الرياضة إلى جانب 26 لاعب تايكوندو وصحفيين، حسب ما أوضحته وزارة الوحدة.

وجاء وصول فريق التشجيع اليوم الأربعاء ، بعدما استقبلت كوريا الجنوبية أمس الثلاثاء فرقة أوركسترا سامجيون ، وذلك ضمن عدة خطوات على طريق تهدئة حدة التوترات بين الكوريتين من خلال الدورة الأولمبية.

وأرسلت كوريا الشمالية بالفعل وفدا من 46 عضوا من بينهم 22 لاعبا ، وسيشهد الأولمبياد مشاركة فريق ممثل للكوريتين في منافسات هوكي الجليد للسيدات.

وتقدم فرقة الأوركسترا الكورية الشمالية عرضين في كوريا الجنوبية على هامش الأولمبياد ، كما تقرر أن يقدم فريق التايكوندو الاستعراضي الكوري الشمالي أربعة عروض.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان