إعلان

تأجيل زواج الأميرة اليابانية ماكو إلى 2020

09:05 ص الأربعاء 07 فبراير 2018

الأميرة اليابانية ماكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - أ ش أ: 

ذكرت وكالة أنباء البلاط الإمبراطوري اليابانية أنه سيتم تأجيل الخطوبة الرسمية وزواج الأميرة ماكو، حفيدة الإمبراطور أكيهيتو الأكبر، على زميلها من أيام الجامعة كي كومورو حتى عام 2020 بسبب "قلة الاستعدادات".

وأوضحت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية اليوم الأربعاء أنه كان من المفترض قبل الزواج أن يعقد الزوجان طقوسا تقليدية تسمى "نوساي نو جي" يوم 4 مارس المقبل لإعلان خطوبتهما رسميًا، على أن يعقد حفل زفافهما في 4 نوفمبر.

وقالت الأميرة ماكو "أدركت عدم وجود الوقت الكافى للاستعدادات المناسبة"، ونفت الوكالة أية صلة بين التأجيل وتقرير مجلة أسبوعية صدر مؤخرا عن نزاع مالي حول نفقات خطيب الأميرة التعليمية والتي تبلغ نحو 4 ملايين ين ياباني.

وقال تاكاهارو كاجي المسئول في البلاط الإمبراطوري "إن نية الاثنين من الزواج لم تتغير على الإطلاق" وإن هذا التأجيل ليس بسبب التقرير الذي تم نشره.

وأضاف مسئول آخر بالبلاط الملكي أن التأجيل يجب أن ينظر إليه بطريقة إيجابية "إذا كان هناك أية مشكلة، فإنه ينبغي حلها، ثم يتم الزواج، ويمكن استغلال الوقت لزيادة تعزيز روابطهما".

وأبلغت الأميرة قرار التأجيل للإمبراطور والإمبراطورة ميتشيكو اللذين أعربا عن احترامهما للقرار.

وقالت الأميرة إنها تريد تأجيل الزواج وما يتعلق به من مناسبات ذات صلة حتى عام 2020، عقب الانتهاء من "سلسلة من الاحتفالات الهامة للأسرة الإمبراطورية"، في إشارة واضحة إلى تخلي الإمبراطور عن العرش المخطط له في 30 أبريل 2019، وتنصيب ولي العهد الأمير ناروهيتو في اليوم التالي.​

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان