إعلان

محلل روسي: "بوتين" الأوفر حظًا للفوز بسباق الانتخابات الرئاسية المقبلة في روسيا

08:13 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

يقترب موعد الانتخابات الرئاسية الروسية التي من المقرر إجراؤها 18 مارس المقبل، حيث يتنافس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي تقدم بأوراق ترشحه للجنة الانتخابات المركزية "الفيدرالية الروسية" كمرشح "مستقل"، مع رجل الأعمال بافيل جرودينين، الذى رشحه الحزب الشيوعي الروسي ومرشحة حزب المبادرة المدنية الروسي المعارض كسينيا شوبتشاك .

وتشير استطلاعات للرأي جرت في البلاد مؤخرا، إلى احتمال فوز بوتين في الانتخابات المقبلة من الجولة الأولى، حيث أظهرت تأييد 67% من الناخبين الروس له.

وفي هذا الصدد، يرى تيمور دويدار، المحلل السياسي الروسي؛ أنه بالرغم من أن فلاديمير بوتين تقدم كمرشح مستقل للرئاسة، أي دون حزبه الذي أنشأه "روسيا المتحدة "، كل المؤشرات حتى الآن تدل على فوزه في الانتخابات المقبلة لعدة أسباب، أولا الحزب الحاكم يدعمه، ثانيا بوتين يحظى بشعبية لا تقل عن 80%، ثالثا أغلب قيادات المحافظات تؤيده تماما.

ومن المعروف أن بوتين (65 عاما) موجود في السلطة، سواء رئيسا أو رئيسا للوزراء، منذ عام 2000 وهي فترة أطول من الزعيم السوفييتي المخضرم ليونيد بريجنيف، ولم يتفوق عليه سوى جوزيف ستالين.

وبشأن المرشحين المنافسين، قال المحلل الروسي، في تصريحات لمصراوي، إن رجل الأعمال بافيل جرودينين، والذي يمثل "التيار اليساري و القوى الوطنية"، يعد رجل أعمال في القطاع الزراعي ومعروف لدى الروس عبر مشاركته في برامج التلفاز الروسي عن قضايا الاقتصاد و مشكلات قطاع الأعمال.

وعن مرشحة حزب المبادرة المدنية الروسي المعارض، أضاف "دويدار" أن الإعلامية كسينيا شوبتشاك، تتمتع بعلاقات جيدة مع بوتين منذ الصغر، خاصة وأن بوتين كان يعمل مساعدًا لوالدها، الذي كان محافظ مدينة سانت بطرسبرج سابقا، متوقعًا ألا تمثل شوبتشاك أي منافسة محتملة برغم اعتبارها شخصيا من المعارضة الليبرالية ومعارضة لسياسة الرئيس بوتين

واستكمل: "جرودينين له شعبية متنامية ودعم من الحزب الشيوعي، مما يمكنا أن نقول إنه هو المنافس الرئيسي لفلاديمير بوتين، ولذا تشير التوقعات إلى اليوم أن فوز بوتين سيأتي في الدورة الثانية".

واعتبر دويدار أن الناخب الروسي ينظر إلى تحسن الخدمات العامة والبنية التحتية في البلاد أكثر من الدعاية التليفزيونية التي تتحدث عن استعادة أمجاد الاتحاد السوفيتي ومزاحمة الدور الأمريكي في العالم، لكنه رجح أن الناخبين الروس من كبار السن قد تؤثر عليهم تطورات القرم والحرب في سوريا أكثر من فئة أخرى.

يشار إلى أن لجنة الانتخابات المركزية الروسية أعلنت، الثلاثاء، أنها سجلت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرشحا مستقلا للانتخابات التي ستجرى يوم 18 مارس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان