إعلان

بعد تهديداته بقصف أهداف إسرائيلية.. الأسد على لائحة اغتيالات الموساد

12:43 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

الرئيس السوري بشار الأسد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أدرج جهاز الاستخبارات الإسرائيلي، (الموساد) ، اسم الرئيس السوري بشار الأسد على لائحة اغتيالاتها، بعد أن هدّد الأخير بضرب أهداف حسّاسة في تل أبيبي حال واصلت غاراتها داخل سوريا، حسبما نقلت صحيفة الجريدة الكويتية عما وصفته بـ"مصدر خاص".

وأضاف المصدر، بحسب الصحيفة، أن "قائمة الاغتيالات الإسرائيلية تضم في العادة متورطين فيما تعتبره تل أبيب أعمالًا إرهابية ضدها، أو رؤساء تنظيمات إرهابية من وجهة نظرها، أو نفذت عمليات ضد أهداف لديها، لكن أن يُضاف رئيس دولة إلى القائمة فهو أمر (غير عادي)".

وأشار إلى أن إسرائيل باتت تنظر إلى الأسد على أنه رئيس تنظيم إرهابي أو يشكل خطرًا على مصالحها، لاسيّما بعد استعادته، بواسطة روسيا وإيران، أجزاء كبيرة من سوريا، وربما يستغل هذا الأمر في مهاجمة مصالح حساسة في الداخل الإسرائيلي بصواريخ بعيدة المدى.

وكانت تقارير ذكرت أن الأسد أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عشيّة زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لموسكو في 29 يناير الماضي، أنه مستعد لقصف مطار بن جوريون، في حال واصلت إسرائيل انتهاك الأجواء السورية.

وتضم قائمة الاغتيالات الإسرائيلية الحالية شخصيات مثل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، ونائبه نعيم قاسم، وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، إلى جانب مسؤولين عسكريين إيرانيين، وقائد حركة حماس في غزة يحيى سنوار، ورئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، وآخرين من قيادات تنظيمات فلسطينية، فضلًا عن تنظيمات مسلحة أخرى بالمنطقة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان