إعلان

تحالف ميركل والاشتراكيين يمدد مفاوضات الائتلاف إلى الغد

09:11 م الأحد 04 فبراير 2018

ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أَجَّلَ تحالف المستشارة الألمانية انجيلا ميركل المسيحي، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، مفاوضات تشكيل ائتلاف كبير بين الجانبين، إلى قبل ظهر غد الاثنين.

وقال لارس كلينجبايل، أمين عام الحزب الاشتراكي، مساء اليوم، إن المفاوضات سارت بشكل بناء للغاية، لافتا إلى التوصل إلى اتفاق في مجالات مهمة.

وتابع أن الجولة العليا للمفاوضين تأكدت "من أنه لا يزال هناك أمامنا مواضيع، يقف فيها الحزبان متباعدين عن بعضهما البعض، ونحن راغبون في الحديث عن هذه المواضيع بشكل جذري ومركز".

وأضاف كلينجبايل أنه لهذا السبب تم اتخاذ قرار مشترك بالتخلي عن عقد جلسة ليلية، ولفت إلى أن الحديث سيتواصل غدا.

كانت معلومات وردت إلى وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) في وقت سابق من اليوم، أفادت بأن تحالف ميركل المسيحي والحزب الاشتراكي لن ينهوا تفاوضهم بشأن معاهدة تشكيل ائتلاف بين الجانبين، اليوم كما كان مخططا.

ونقلت الـ (د ب أ) عن دوائر شاركت في المفاوضات تأكيدها على أن هناك حاجة إلى يوم غد الاثنين، وذكرت هذه الدوائر أن الأرجح أن المفاوضات سوف تتعلق بمضامين في المعاهدة.

يذكر أن الدولة صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا باتت بدون حكومة منذ انتخابات سبتمبر غير الحاسمة، وتعد هذه أطول فترة للبلاد بدون حكومة منذ تأسيس ألمانيا الحديثة عام 1949.

وأكدت سلسلة من استطلاعات الرأي الشعور بالإحباط المتزايد لدى الناخبين الألمان حيال طول الفترة التي يستغرقها قادة البلاد لكسر الجمود السياسي والموافقة على تشكيل حكومة ائتلافية جديدة في برلين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان