إعلان

الشرطة الإيطالية تقبض على مشتبه به عقب إطلاق نار من سيارة

10:11 م السبت 03 فبراير 2018

الشرطة الإيطالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د.ب.أ):

أعلنت الشرطة الإيطالية اليوم السبت أنه تم إلقاء القبض على شاب إيطالي ينتمي لحزب رابطة الشمال المناهض للهجرة وأوروبا لقيامه بإطلاق نار على مارة من سيارة مسرعة فى بلدة ماشيراتا الواقعة وسط إيطاليا.

وأفادت تقارير إعلامية أن مطلق النار استهدف مهاجرين من ذوي البشرة السمراء.

وأثارت التلميحات والإيحاءات ذات الطابع العنصري للحادث إدانة كبار الساسة في إيطاليا وذلك قبل موعد إجراء الانتخابات العامة المقررة في 4 مارس.

ودعا رئيس الوزراء باولو جنتيلوني الإيطاليين إلى وقف دوامة العنف.

وقال جنتيلوني "لن تفرقنا الكراهية والعنف".

وكتب ماتيو رينزي، رئيس الوزراء السابق وزعيم الحزب الديمقراطى الاشتراكى الإيطالي، تعليقاً على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلاً إن "الرجل الذي أطلق النار على ستة أشخاص من ذوي البشرة السمراء هو شخص بائس ومجنون".

وفتح هذا الرجل البالغ من العمر 28 عاما النار من سيارته على مارة خارج محطة للسكك الحديدية وفى عدة مواقع أخرى في بلدة ماشيراتا التي يقطنها 42 ألف شخص.

وذكرت صحيفة "لاريبوبليكا" ووكالة "أنسا" أنه تم القبض عى المشتبه به خلال أدائه تحية فاشية أمام نصب تذكاري لجنود إيطاليين في المدينة. وكان المشتبه به يتشح قبل ذلك بالعلم الإيطالي، ولم يبد أي مقاومة خلال القبض عليه.

وبحسب بيانات الشرطة، تم العثور في سيارة المشتبه به على مسدس، ربما يكون السلاح الذي استخدم في ارتكاب الجريمة.

وتحدثت تقارير إعلامية عن إصابة ما بين أربعة إلى سبعة أشخاص. وأكدت الشرطة أن جميع الضحايا هم من الأجانب.

وكانت السلطات المحلية قد كتبت على "تويتر": "لأسباب أمنية يناشد عمدة المدينة، رومانو كارانسيني، المواطنين البقاء في منازلهم وأماكن عملهم ومدارسهم".

وعلق ماتيو سالفينى زعيم حزب رابطة الشمال اليميني المتطرف على الحادث قائلاً إنه يأمل في الفوز في الانتخابات القادمة لتوفير الأمان في إيطاليا.

ونقلت وكالة" أنسا" عن سالفيني قوله إن" المسؤولية الأخلاقية عن أي حادث عنف يقع في إيطاليا يشارك فيها هؤلاء الذين سمحوا للبلاد بأن تمتلئ بالمهاجرين غير الشرعيين".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان