إعلان

بيان جديد لدول المقاطعة: الدوحة أشعلت الأزمة.. و"خياران" أمام القطريين

04:55 م الأربعاء 28 فبراير 2018

امير قطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

اتهم البيان الصادر عن الدول الأربعة المقاطعة لقطر (مصر- السعودية- البحرين- الإمارات)، الدوحة بإشعال فتيل الأزمة الدبلوماسية واستخدامها في مجلس حقوق الإنسان.

وقالت الدول المقاطعة، في البيان الذي صدر عنها اليوم الأربعاء، ردا على كلمة وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني في مجلس حقوق الإنسان الاثنين الماضي، إن الأزمة السياسية مع الدوحة صغيرة، ويجب أن تحل في إطار الجهود الكويتية.

كما أوضح البيان أن الدوحة تحتضن قيادات تنظيم الإخوان الذين لم ير منهم العالم سوى الفكر الظلامي، مُشيرا إلى أن الإخوان لم يقدموا للبشرية سوى تنظيمات إرهابية مثل القاعدة وداعش وجبهة النصرة.

ودعا البيان القطريين إلى الاختيار ما بين مبدأ حسن الجوار أو الاستمرار في انتهاك القانون الدولي، وطالب الدوحة بألا تجعل نفسها مكانا يحتضن شخصيات تبرر الأعمال الإرهابية.

وشدد على ضرورة تغيير قطر سلوكها القائم على دعم المنظمات الإرهابية والتوقف فورا عن تمويلها.

ودعا وزير الخارجية القطري مجلس حقوق الإنسان، في خطابه، إلى العمل على إيقاف ما وصفه "انتهاكات حقوق الإنسان جراء الحصار المفروض على الدوحة، مطالبا بمحاسبة المسؤولين عنه."

يُذكر أن مصر والإمارات والسعودية والبحرين أصدرت قرارا في يونيو الماضي بمقاطعة قطر واتهمتها بدعم منظمات إرهابية وإيوائها عدة أشخاص مطلوبة سياسيا.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان