إعلان

الجزائر وتركيا توقعان على 7 اتفاقات تعاون

11:07 ص الثلاثاء 27 فبراير 2018

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (د ب أ):

وقعت الجزائر وتركيا على سبع اتفاقات شراكة وتعاون بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى الجزائر والتي تستمر حتى صباح غد الأربعاء.

وتخص هذه الاتفاقات التي وقعت أمس الاثنين بحضور رئيس الوزراء الجزائري، احمد أويحيى، والرئيس التركي بالإضافة الى العديد من وزراء البلدين، أساسا قطاعات السياحة والمحروقات والثقافة والفلاحة والطاقة وكذا الدبلوماسية.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، إن الاتفاق الأول يتعلق ببروتوكول تعاون بين جامعة مدينة سطيف الجزائرية والمعهد التركي لتطوير اللغة التركية بالجزائر، أما الاتفاق الثاني، فيخص مذكرة تفاهم وتعاون بين الشركة الجزائرية "سوناطراك" والشركة التركية "بوتاس" في مجال المحروقات.

كما تم التوقيع ايضا في قطاع المحروقات، على مذكرة تفاهم وتعاون بين شركة "سوناطراك" والشركتين التركيتين "رونيسونس" و" بيغان"، وفي مجال التعاون السياحي، ووقع البلدان على اتفاق تعاون في السياحة، وتم أيضا التوقيع على بروتوكول تعاون لتثمين التراث الثقافي المشترك بين الجزائر وتركيا، أما الاتفاق السادس، فيتعلق بمذكرة تفاهم وتعاون في مجال الزراعة.

وجرى التوقيع أيضا على مذكرة تفاهم وتعاون بين المعهد الدبلوماسي الجزائري للعلاقات الدولية والاكاديمية الدبلوماسية بوزارة الخارجية التركية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان