إعلان

وكالة الأنباء الألمانية: الحريري يزور الرياض بعد غد الأربعاء

06:20 م الإثنين 26 فبراير 2018

رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

أبلغت مصادر دبلوماسية لبنانية في الرياض وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، سيصل إلى العاصمة السعودية بعد غد الأربعاء في زيارة رسمية للمملكة يلتقي خلالها الملك سلمان بن عبد العزيز وعدد من المسؤولين السعوديين.

وتعد الزيارة هي الأولى له بعد انقطاع دام منذ 18 نوفمبر الماضي ، عندما اعلن استقالته في العاصمة السعودية احتجاجا على ممارسات حزب الله وهاجم بعنف سياسة إيران في لبنان.

ووصل اليوم الاثنين الدبلوماسي السعودي نزار العلولا الذي يتابع الملف اللبناني في الخارجية السعودية إلى بيروت لإجراء جولة مباحثات سياسية واسعة تدوم حتى الأربعاء حيث التقى الرئيس ميشال عون ونقل له رسالة شفهية من الملك سلمان بن عبدالعزيز تؤكّد دعم سيادة لبنان واستقراره ومتانة العلاقات اللبنانية السعودية.

وأبلغ العلولا الرئيس اللبناني انه سيدعو رئيس الحكومة سعد الحريري لزيارة المملكة.

كما سيجتمع الموفد السعودي مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري، إضافة إلى قيادات سياسية ودينية.

يذكر أن الحريري أعلن استقالته من منصبه في خطاب متلفز في 4 تشرين ثان/نوفمبر العام الماضي من الرياض اتهم فيه إيران بزرع بذور "الشقاق والخراب والدمار" في المنطقة، مشيرا إلى وجود مؤامرة لقتله وإن لم يقدم أي تفاصيل عن ذلك ثم تراجع عن استقالته رسميا بعد شهر من إعلانه في أعقاب عودته إلى لبنان مقابل تجديد مجلس الوزراء وكل القوى المُمثلة فيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان