إعلان

إستونيا تحتفل بمرور قرن على تأسيس الجمهورية

08:03 م السبت 24 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تالين (د ب أ)

احتفلت استونيا بمرور مئة عام على تأسيس الجمهورية بها، بسلسلة من الفعاليات اليوم السبت، اشتملت على استعراض عسكري ومهرجات وحفلات.

ففي 24 فبراير 1918، أعلنت الدولة الواقعة بمنطقة البلطيق استقلالها عن الإمبراطورية الروسية في نهاية الحرب العالمية الأولى.

وظلت إستونيا، وهي الان عضو بالاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) جزءا من الإمبراطورية الروسية على مدى نحو 200 عام حتى إعلان استقلالها.

وقال رئيس الوزراء يوري راتاس اليوم السبت: "إننا نتذكر بالعرفان جميع الأجيال والأشخاص البواسل الذي جاءوا قبلنا وقدموا كل شيء من أجل تحقيق أحلام أمتنا". وأضاف "لن ننسى أبدا أولئك الذين قرروا تأسيس جمهورية إستونيا منذ قرن ولا الذين قاتلوا من أجل بقاء استقلال بلادنا الفتية ".

وذكر رئيس البرلمان، إيكي نيستور في بدء الاحتفالات اليوم السبت أن "أصبح الآن استقلال إستونيا يتمتع بالحماية أكثر من أي وقت مضى، حيث أن لنا الآن أصدقاء وحلفاء.. إستونيا جزء من العالم الحر".

واستقبلت فرقة موسيقية شروق الشمس، مع رفع العلم الإستوني، ذي الخطوط الزرقاء والسوداء والبيضاء الأفقية على برج تول هيرمان، الذي يبلغ ارتفاعه 45 مترا على قلعة "تومبيا" في الجزء الاوسط بالمدينة.

وتضم القلعة الان البرلمان الإستوني.

وكان الاستعراض العسكري محل إعجاب الكثيرين باعتباره الحدث الأكثر إثارة. وشهد الاستعراض سير الجنود الإستونيين إلى جانب رفاقهم من دول أخرى بحلف شمال الأطلسي - ناتو - في شوارع العاصمة تالين.

وأرسلت دول عديدة أمنياتها الطيبة لإستونيا، كما غنت الرئيسة الليتوانية داليا جريباوسكايتي أغنية إستونية شهيرة برفقة العديد من الفنانين في مقطع فيديو.

واحتل الاتحاد السوفيتي استونيا في وقت لاحق في عام 1940 وأصبحت تحمل اسم الجمهورية الاشتراكية السوفيتية الاستونية. وحصلت في نهاية المطاف على استقلالها مرة أخرى في عام 1991 بعد انهيار الاتحاد السوفييتي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان