إعلان

الحوثيون: ندعم الجهود الأممية الهادفة لتحقيق السلام في اليمن

06:22 م السبت 24 فبراير 2018

حسين العزي القيادي الحوثي البارز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء (د ب أ)

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية، اليوم السبت، دعمها للجهود الأممية، التي تهدف إلى تحقيق سلام في اليمن، التي تشهد حربا منذ نحو ثلاثة أعوام.

جاء ذلك على لسان حسين العزي، القيادي الحوثي البارز، والذي يشغل منصب نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني (المشكلة من الحوثيين وحلفائهم)، خلال لقائه بصنعاء، مديرة المكتب السياسي للأمم المتحدة بصنعاء نيكولا ديفيز.

وبحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين، فقد ناقش العزي مع المسؤولة الأممية، الجهود المبذولة من أجل إعادة التفاوض بشأن عملية التسوية في اليمن.

وأكد العزي ترحيب الحوثيين بتعيين مارتن غريفيث، مبعوثاً جديداً للأمين العام إلى اليمن، مؤكدا الدعم لكل الجهود التي تفضي إلى تحقيق سلام شامل وعادل للشعب اليمني.

وتطرق العزي إلى ما وصفها بـ"السلبيات" التي رافقت عمل المبعوث السابق إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، معبرا عن أمله في أن يتجاوز المبعوث الجديد تلك السلبيات ويسعى مع القوى الوطنية إلى رفع المعاناة عن الشعب اليمني، حسب قوله.

ورحب المسؤول الحوثي، بالمسؤولة الأممية التي قدمت مؤخرا إلى اليمن للعمل لدى مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، مؤكدا استعداد حكومة الإنقاذ الوطني، تسهيل كل ما من شأنه تحقيق السلام العادل والمشرف لليمن.

وبحسب الوكالة، "فقد عبرت المسؤولة الأممية خلال اللقاء، عن شكرها وامتنانها لتجاوب القوة السياسية( الحوثيون) الإيجابي للانخراط بالعملية السياسية وتسهيل جميع الأعمال المناطة بالمكتب".

وقبل أكثر من أسبوع كانت الأمم المتحدة قد أعلنت رسميا، تعيين البريطاني، مارتن غريفيث، كمبعوث أممي جديد لليمن، خلفا لولد الشيخ، من أجل البدء بالتنسيق لعقد جولة جديدة من المفاوضات، عقب فشل ثلاثة جولات ماضية، في التوصل لحل سياسي للأزمة التي تعصف بالبلد الأفقر في العالم العربي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان