إعلان

رئيس الوزراء الهندي يستقبل نظيره الكندي بعناق حار

12:08 م الجمعة 23 فبراير 2018

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي- (د ب أ):

عانق رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي نظيره الكندي جاستن ترودو بحرارة في القصر الرئاسي في نيودلهي اليوم الجمعة، حيث حظي باستقبال رسمي بعد نحو أسبوع من وصوله إلى الهند في أول زيارة دولة له.

ومن المقرر أن يعقد ترودو ومودي محادثات على مستوى الوفود في وقت لاحق من اليوم، حيث من المتوقع أن يبحث الجانبان شؤون التجارة والاستثمار والعلاقات الدفاعية والتغير المناخي والتعاون في البرنامج النووي المدني، وفقا لما ذكر دبلوماسيون هنود.

ومن المتوقع أن يتم التوقيع على بعض الاتفاقيات بعد المحادثات، التي ستجرى في نهاية جولة محاطة بالجدل حول ما يسمى بموقف الحكومة الكندية المتساهل تجاه المتطرفين السيخ، وتخمينات بأن الحكومة الهندية ابدت فتورا تجاه الزيارة.

يذكر أن عددا كبيرا من السيخ يقيمون في كندا، وبعضهم أعضاء في حكومة ترودو. وتقول السلطات الهندية إن بعض المجموعات المتطرفة في كندا تؤيد إحياء حركة تدعو لتأسيس دولة سيخية مستقلة تسمى خليستان على أن يتم اقتطاعها من ولاية البنجاب الهندية.

واعتذر ترودو أمس الخميس عن دعوة عشاء وجهتها المفوضية العليا الكندية إلى أحد مؤيدي تأسيس دولة خليستان وتم سحبها.

وبدأ ترودو زيارته في الهند بزيارة تاج محل في أجرا، كما زار أحمد آباد في جوجارات ومومباي.

ويرافق ترودو زوجته صوفي جريجوار وأطفاله الثلاثة ووفد كبير.

وقام ترودو وأسرته بزيارة النصب التذكاري لمهاتما غاندي ،تقديرا للزعيم الهندي ،في راجات اليوم الجمعة، كما التقى رئيس الوزراء الكندي مع وزيرة الخارجية سوشما سواراج.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان