إعلان

الصين: نرغب في تعزيز التعاون مع حكومة نيبال الجديدة

11:30 م الخميس 22 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
بكين (أ ش أ)
قالت السلطات الصينية اليوم الخميس إنه يتعين علي الصين والهند ونيبال تعزيز "التفاعل السليم من أجل تحقيق نتائج مربحة لكل الأطراف".
كما هنأت الصين - وفق ما نقلته صحيفة (تايمز أوف انديا) الهندية - خادج براساد شارما أولي لتوليه رئاسة وزراء الحكومة النيبالية والذي يعتبر على نطاق واسع مؤيدا للصين.
وصرح أولي بأنه يريد تعميق العلاقات مع الصين لاستكشاف المزيد من الخيارات والحصول على مزيد من النفوذ في تعامله مع الهند "تمشيا مع العصر".
وأضاف أولي إنه يريد "تحديث" العلاقات مع الهند "تمشيا مع العصر" ، ولكنه في نفس الوقت سيعيد إحياء مشروع الطاقة الكهرومائية الذي تدعمه الصين وبقية 5ر2 مليار دولار وتم إلغاؤه من قبل الحكومة السابقة نظرا للتجاوزات.
من جانبه ، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ ـ في مؤتمر صحفي ـ أن الصين ترغب في العمل مع حكومة نيبال الجديدة لتعزيز التعاون الودي بين البلدين في كافة المجالات وتحقيق التنمية المشتركة ، ومن ثم الاسهام في الاستقرار والرخاء الإقليميين.
وحول تعليقات أولي بشأن نهجه المخطط للعلاقات مع الهند والصين قال جينغ "إن الصين ونيبال والهند دول جوار هامه لبعضها البعض، وإن على الأطراف الثلاثة تعزيز التفاعل السليم من أجل تحقيق نتائج مربحة لكل الأطراف".

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان