إعلان

وزير استرالي يؤكد مساهمة استخبارات إسرائيل في إحباط مؤامرة إرهابية قبل شهور

09:43 ص الخميس 22 فبراير 2018

لاستخبارات العسكرية الإسرائيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سيدني - (د ب أ):

أكد وزير أسترالي اليوم الخميس أن الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية كانت قد ساعدت في إحباط مؤامرة إرهابية حيكت في سيدني لاستخدام قنبلة محلية الصنع في تفجير طائرة لشركة الخطوط الإماراتية "الاتحاد".

وألقي القبض على أربعة أشخاص في سيدني في يوليو الماضي فيما يتعلق بالمؤامرة الإرهابية ،التي شملت تهريب قنبلة مخبأة في مفرمة لحم إلى داخل طائرة متجهة إلى أبو ظبي.

وقال وزير الشؤون الداخلية الأسترالي بيتر دوتون إن حكومته ممتنة لما قدمته لها إسرائيل من معلومات.

وقال في تعليقات لإذاعة "2 جي.بي" في سيدني اليوم الخميس :"كانت طائرة شركة الاتحاد هذه سوف تنفجر في السماء ، وكان ذلك سوف يودي بحياة المئات من الأشخاص ،ولذلك فإننا ممتنون للغاية إزاء المساعدة التي قدمتها إسرائيل بهذا الشأن".

وأفاد بأن المعلومات الإسرائيلية قد أدت "بشكل مباشر" إلى منع التفجير ، وأشاد بما وصفه بأنه "قدرة هائلة داخل فضاء الاستخبارات الإسرائيلية".

وقال دوتون إنه تم إحباط 14 هجوما إرهابية قبيل تنفيذهم في استراليا خلال الأعوام الأخيرة ، مع اتهام 85 شخصا بجرائم تتعلق بالإرهاب.

وكانت التقارير حول تبادل المعلومات الاستخباراتية بنجاح قد نشرت أولا مساء أمس الأربعاء في صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" .وأكد مسؤول في الجيش الإسرائيلي أن الوحدة 8200 للاستخبارات العسكرية وفرت معلومات أدت إلى منع هجوم جوي عام 2017 في استراليا".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد ذلك أيضا التقرير خلال كلمة له في القدس، وفقا للإعلام المحلي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان