إعلان

تركيا: عملية عفرين ستستمر حتى إذا كانت هناك "صفقات قذرة"

01:56 م الأربعاء 21 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسطنبول- (د ب أ):

أكد إبراهيم قالن، المتحدث باسم الرئاسة التركية، اليوم الأربعاء، أن بلاده ستمضي في عمليتها العسكرية في عفرين، حتى إذا كانت هناك "صفقات قذرة" على الأرض.

كانت قوات شعبية موالية لحكومة الرئيس بشار الأسد دخلت إلى عفرين، أمس، لدعم المسلحين الأكراد في مواجهة القوات التركية والقوات المدعومة منها في العملية الدائرة في المنطقة التي يسيطر عليها المسلحون الأكراد.

وقال قالن في مؤتمر صحفي اليوم :"نحن، كجمهورية تركية سنمضي في تنفيذ خططنا المتعلقة بعملية غصن الزيتون بنفس العزم حتى إذا كانت هناك صفقات ظلامية قذرة على الأرض".

ونفى قالن أن تكون القوات الموالية للحكومة السورية قد تمكنت من دخول عفرين، وقال إن القوات التركية قامت بصدها باستخدام القصف المدفعي. وتؤكد مصادر متقاطعة أن القوات دخلت بالفعل وبدأت بالانتشار.

وتعليقا على تلميح روسيا إلى أن تركيا يمكنها حل قضاياها في عفرين من خلال الحوار مع السلطات في دمشق، شدد قالن على أن تركيا لن تدخل في أي محادثات مباشرة مع الحكومة السورية.

وقال: "لا اتصالات رسمية بيننا"، إلا أنه أشار إلى تمرير رسائل غير مباشرة عبر روسيا وإيران. وأضاف أنه، في الحالات الاستثنائية، يمكن أن تفتح الاستخبارات التركية قناة اتصال.

ودعا قالن الحكومة السورية إلى وقف هجومها على الغوطة الشرقية، المتاخمة لدمشق والخاضعة لسيطرة المعارضة.

وقال في أنقرة: "ندعو النظام السوري إلى وقف الهجمات في أقرب وقت ممكن. إن ما يحدث جريمة ضد الإنسانية".

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان