إعلان

البرلمان الألماني يعرب عن قلقه إزاء اعتقال ناشط حقوقي في الشيشان

11:56 ص الجمعة 16 فبراير 2018

البرلمان الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

أعربت قيادات كتل حزبية في البرلمان الألماني (بوندستاج) عن قلقها إزاء اعتقال الناشط الحقوقي الروسي أيوب تيتييف في الشيشان.

وفي خطاب مشترك للسفير الروسي في برلين، اعتبر قادة الكتل البرلمانية للتحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي والحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر التصدي لمنظمة "ميموريال" الحقوقية التي يرأس تيتييف فرعها في العاصمة جروزني منذ سبعة أعوام، بأنه "غير مقبول".

وطالب قادة الكتل البرلمانية في الخطاب، الذي اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الجمعة، الحكومة الروسية بضمان أمن وسلامة كافة النشطاء في مجال المجتمع المدني في البلاد، وبسرعة الكشف عن ملابسات الاتهامات الموجهة ضد تيتييف.

ويقبع تيتييف في الحبس منذ خمسة أسابيع عقب اعتقاله خلال توقيف سيارته في الشيشان على خلفية الاشتباه في أنه كان ينقل نحو 180 جراما من الماريجوانا.

وتتهم منظمة "ميموريال" الشرطة بدس مخدرات في سيارة رئيس المكتب الإقليمي للمنظمة لمنعه من الاستمرار في حملته لمكافحة العقوبات التي يشتبه في أنها تتم خارج نطاق القضاء من جانب السلطات المحلية، بما في ذلك عمليات إعدام محتملة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة العدل الروسية أدرجت منظمة ميموريال الشهيرة ضمن قائمة "العملاء الأجانب" المثيرة للجدل في أكتوبر 2016.

وكان رئيس جمهورية الشيشان، التابعة للكيان الفيدرالي الروسي، رمضان قديروف ذكر مؤخرا في إحدى المقابلات الإعلامية إنه لن يتهاون مع نشطاء حقوق الإنسان في بلده.

وجاء في الخطاب الذي وقع عليه فولكر كاودر (الحزب المسيحي الديمقراطي) وأندريا ناليس (الحزب الاشتراكي الديمقراطي) وكريستيان ليندنر (الحزب الديمقراطي الحر) وكاترين جورينج-إكارت وأنطون هوفرايتر (كلاهما حزب الخضر) أنه يجرى متابعة مثل هذه التصريحات (بقلق بكبير). وأضاف الساسة في الخطاب: "هذا يخلق مناخا من العنف والتهديد".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان