إعلان

التحقيق مع وزير فرنسي بتهمة استغلال منصبه لإقامة علاقات جنسية

09:34 م الأربعاء 14 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

ذكر مصدر قضائي فرنسي، اليوم الأربعاء، أنه تم فتح تحقيق في اتهامات بحق وزير الحسابات العامة جيرالد درمانان بـ"استغلال ضعف الآخرين"، بخلاف الشكوى الأولى المقدمة ضده، التي تتضمن اتهامًا بالاغتصاب.

وأوضح المصدر أن الشاكية تقطن بلدة "توركوان" في شمال فرنسا، حيث شغل درمانان فيها منصب العمدة خلال الفترة من 2014 إلى 2017.

وأضاف أن مقدمة الشكوى قالت ان درمانان طلب اقامة علاقة جنسية معها حين التقته لتطلب نقلها من مسكّن رديء، وذلك في 2015 و2016.

ومن جانبه، دعا رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، بعد الإعلان عن هذا التحقيق الجديد، الى احترام كلمة الشاكية، وكذلك مبدأ افتراض البراءة، فيما أكدت مصادر برئاسة الوزراء أن موقف رئيس الحكومة ثابت فيما يتعلق بأن اي وزير يمكنه الاستمرار في منصبه ما دام لم يتم توجيه له الاتهام رسميا.

ويأتي هذا الاجراء غداة الاستماع لوزير الحسابات العامة في تحقيق آخر تمت إعادة فتحه في 22 يناير بباريس حول اتهامات بالاغتصاب ينفيها الوزير بشكل قاطع.

وقدمت صوفي سباتز التي كانت تعمل بائعة هوى في السابق أول شكوى ضد دارمانان في منتصف عام 2017، لكن التحقيق أغلق لأن صاحبة الشكوى لم تلب استدعاءات المحققين الذين كانوا يرغبون في الاستماع الى أقوالها.

وأكد مكتب مدعي عام باريس إعادة فتح التحقيق في ادعاءات بأن درمانين (35 عاما) مارس ضغوطا على امرأة، لدفعها الى ممارسة الجنس مقابل تقديم وعود بمساعدتها في قضية قانونية.

وجاءت هذه القضية وسط تدفق شهادات لنساء في العالم عن تعرضهن لإساءات من قبل رجال مشهورين وأصحاب نفوذ، بعد الكشف عن ممارسات المنتج الأمريكي الشهير هارفي واينستين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان