إعلان

وزير الخارجية الأمريكي: داعش لا يزال يشكل تهديدا للمنطقة

01:12 م الثلاثاء 13 فبراير 2018

وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (د ب أ):

تعهد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اليوم الثلاثاء بتقديم 200 مليون دولار أمريكي لدعم جهود التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا.

وقال تيلرسون ، في افتتاح اعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد (داعش) بالتزامن مع مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق ، ان التحالف الدولي ضد نجح بتحرير نسبة 98 بالمئة من الاراضي العراقية فيما تمكن العديد من النازحين من العودة الى ديارهم.

وأضاف أن "داعش لا يزال يشكل تهديدا على المنطقة رغم تحرير الاراضي العراقية من قبضته"، داعيا الى استمرار جهود التحالف لضمان عدم عودة (داعش) الى العراق وسوريا.

وشدد تيلرسون في هذا الصدد على ضرورة تقديم التمويل اللازم للعراق وسورية لضمان عدم عودة (داعش)إليهما ، موضحا أهمية مبادرات تحقيق الاستقرار في هذا الخصوص لتتمكن المجتمعات في العراق وسورية من العودة الى حياتهم الطبيعية ، داعيا إلى إعادة بناء المناطق التي دمرها (داعش) ، وإعادة بناء المستشفيات والماء والكهرباء وكذلك عودة الاطفال الى المدارس.

واعرب تيلرسون عن تقدير الولايات المتحدة للمساهمات السخية من أعضاء التحالف على مدى السنوات الماضية لكن يجب التأكد من تقديم الاموال بشكل أكبر لتحقيق الاستقرار.

وأشار إلى استمرار الولايات المتحدة بأن تكون المانح الأكبر في تقديم المساعدات الانسانية اللازمة في سورية وعملها مع التحالف الدولي والشركاء المحليين من أجل تدعيم المكاسب العسكرية في سوريا

وشدد على ضرورة تأمين المناطق المحررة لضمان العودة الأمنة للنازحين واستمرار الجهود المركزة لدحر (داعش) وحماية المدنيين.

وأعرب عن تفهمه للمخاوف التركية الدولة الحليف في حلف شمال الاطلسي (ناتو) جراء ما يحدث بسوريا، مؤكدا أن الولايات المتحد تقف الى جانب حليفتها تركيا لحل قضايا الارهاب.

ودعا الى تنفيذ قرارات مجلس الامن المتعلقة بمحاربة (داعش) نظرا لأهميتها ولضمان عدم تكرار الأزمة ، والمحافظة على الجهود الدولية في محاربة (داعش) والحول من زيادة شعبيتها.

وأكد دعم الولايات المتحدة للمبادئ التوجيهية التي سيعلن عنها اليوم ، مضيفا "نحن موحدون ، وسنستمر في جهودنا وتصميمنا لتحقيق الهزيمة الكاملة لداعش".

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان