إعلان

على هامش مؤتمر إعمار العراق.. الكويت يؤكد ضرورة تطوير استراتيجية محاربة داعش

11:15 ص الثلاثاء 13 فبراير 2018

الشيخ صباح الخالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد، الثلاثاء، ضرورة إيجاد آفاق جديدة وتنسيق مشترك للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش لوضع استراتيجية لمحاربة التنظيم الإرهابي، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وقال وزير الخارجية الكويتي، في افتتاح أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، "على الرغم من التطورات الإيجابية والنتائج الملحوظة على أرض الواقع إلا أن المجتمع الدولي لا زال يواجه تهديدا مباشرا من الجماعات الإرهابية المسلحة والتي أصبح من الأهمية بمكان أن يبدأ تحالفنا في خلق آفاق جديدة في إطار استمرار الجهود الدولية والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب ومتابعة وتطوير الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة تنظيم داعش".

من جهة أخرى، تعهّد وزير الخارجية الأمريكي ريكي تيلرسون، الثلاثاء، يتعهد بتقديم 200 مليون دولار لدعم جهود التحالف الدولي ضد داعش في سوريا.

وقال تيلرسون إن التحالف الدولي ضد داعش نجح في تحرير نسبة 98 في المئة من الأراضي العراقية فيما تمكن العديد من النازحين من العودة الى ديارهم.

وأضاف أن "داعش لا يزال يشكل تهديدا على المنطقة رغم تحرير الأراضي العراقية من قبضته، داعيا الى استمرار جهود التحالف لضمان عدم عودته إلى العراق وسوريا".

وشدد تيلرسون في هذا الصدد على ضرورة تقديم التمويل اللازم للعراق وسورية لضمان عدم عودة داعش إليهما.

وانطلقت اليوم، الثلاثاء، أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، في الكويت، بمشاركة 74 عضوًا من الدول والمنظمات الدولية المساندة للتحالف.

ويأتي الاجتماع في إطار مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق ضمن الجهود الدولية المستمرة والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب ومتابعة الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة داعش.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان