إعلان

​بمشاركة مصرية.. انطلاق فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق

09:24 ص الإثنين 12 فبراير 2018

صباح الأحمد الجابر الصباح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- أ ش أ:

بدأت اليوم الإثنين فعاليات مؤتمر الكويت الدولى لإعادة إعمار العراق، والذى تستضيفه الكويت تحت رعاية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح , ويستمر على مدى ثلاثة أيام.

وبدأت الفعاليات بافتتاح اجتماع الخبراء رفيعى المستوى، بحضور كل من مدير عام الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر، والدكتور مهدى العلاق أمين عام مجلس الوزراء العراقى، ورئيس صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية بالعراق الدكتور مصطفى الهيتى، ومدير عام الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى عبداللطيف الحمد، والذى تم خلالها عرض فيلم وثائقي عن الدمار فى محافظة نينوى بالعراق.

يشار إلى أن اليوم الأول من المؤتمر تم تخصيصه لبرنامج إعادة إعمار العراق، والمساعدات الدولية في هذا الصدد، والعمل التنموي الذي تقوده منظمات المجتمع المدني في العراق، بينما سيتم تخصيص اليوم الثاني للحديث عن فرص القطاع الخاص المتاحة بالعراق والتداول بشأنها؛ وذلك من خلال مؤتمر (استثمر فى العراق)، الذى تنظمه غرفة التجارة والصناعة الكويتية ضمن فعاليات مؤتمر إعادة الإعمار.

وسيتم تخصيص اليوم الثالث والأخير من المؤتمر لاجتماع وزراء الخارجية؛ وينتهي المؤتمر ببيان ختامي صادر عن منظميه والمشاركين فيه، بالإضافة إلى تجديد وتقديم دعم مالي جديد للعراق، مكونا من برامج المنح، والقروض التنموية، بالإضافة الى استثمارات القطاع الخاص.

يعقد المؤتمر بمشاركة عدد من الدول المانحة، والمنظمات الدولية والإقليمية، وبرئاسة خمس جهات، هي الاتحاد الاوروبي، والعراق، والكويت، والأمم المتحدة والبنك الدولي.

 

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان