إعلان

سانا: التشويش على قناتين فضائيتين سوريتين بعد الغارات الإسرائيلية

01:01 م السبت 10 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا)، السبت، بأن قناتيّ "الفضائية" و"الفضائية التربوية" السوريتين تتعرضان لعملية تشويش مُتعمّد، بعد الغارات الإسرائيلية. وذكرت أن المُهندسين يعملون على معالجته.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن التقييمات الأولية لسقوط المقاتلة الإسرائيلية على الحدود السورية تكشف عن سقوطها بنيران سورية، إلا أن الأمر ليس مؤكًدا بعد، والتحقيقات مازالت جارية.

وكان مراسل شبكة سكاي نيوز قد أشار إلى أن حكومة بنيامين نتنياهو تبحث سبب سقوط الطائرة (إف 16).

وأوضحت الشبكة الإخبارية أن نتنياهو وجه أعضاء حكومته بعدم إدلاء أي تصريحات بشأن العمليات العسكرية التي تجري على الحدود السورية.

وصرّح ادرعي أنه تم قصف 12 موقعا، بينها 3 بطاريات للدفاعات الجوية السورية، و4 أهداف أخرى يعتبرها الجيش إيرانية، وتشكل جزءا من عملية ترسيخ التواجد الإيراني في سوريا.

وأعلن الجيش الإسرائيلى، صباح السبت، أن طائرة حربية إسرائيلية تعرضت لإطلاق نار من الدفاعات الجوية السورية، ما أدى إلى تحطمها، فيما تمكن الطياران الاثنان اللذان كانا على متنها من القفز بالمظلة.

وقالت (سانا) إن نظام الدفاع الجوي السوري "أصاب أكثر من طائرة".

وأوضح الجيش الإسرائيلى إن طائرة إيرانية عبرت إلى الأراضي الأسرائيلية، وتم إسقاطها. وردًا على ذلك، استهدفت القوات الجوية عددًا من الأهداف الإيرانية في سوريا.

وأشارت مصادر في دمشق إلى أن هناك خسائر في صفوف القوات السورية.

وذكر تقرير إخباري أن طائرة من طراز إف- 16، تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، تحطمت صباح اليوم في منطقة الجليل الأسفل شمال إسرائيل.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي أن الطيارين الاثنين اللذين كانا على متن الطائرة قفزا بالمظلة بسلام، وتم نقلهما إلى مستشفى رامبام في حيفا لتلقي العلاج.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان