إعلان

صدور مذكرة اعتقال جديدة بحق رئيس فرع منظمة العفو الدولية بتركيا

11:50 ص الخميس 01 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول - (د ب أ):

على الرغم من إصدار المحكمة حكم بإطلاق سراحه أمس، ظل تانر كيليتش، رئيس الفرع التركي لمنظمة العفو الدولية، في الحجز، بعد أن استأنف المدعي العام على حكم أمس الأربعاء وطالب بتجديد احتجازه فجر اليوم الخميس.

وقال اندرو جاردنر، وهو باحث في منظمة العفو الدولية، في حديث لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ)، إن هناك مذكرة اعتقال جديدة صدرت بحق كيليتش، وأنه اقتيد من السجن للاحتجاز لدى قوات الدرك في ازمير.

وكانت المحكمة قضت في وقت سابق أمس الاربعاء، بالافراج عن كيليتش من الحجز لحين محاكمته، ومنعته من السفر. إلا أن محكمة في اسطنبول وافقت على استئناف المدعي العام الذي طالب بتجديد احتجاز كيليتش.

وقال جاردنر اليوم الخميس إن "كيليتش مازال قيد الاحتجاز لدى قوات الدرك، ونتوقع أن تتم إحالته إلى محكمة في ازمير قريبا، ليتم نقله فيما بعد إلى السجن".

ويشار إلى أن كيليتش محتجز لدى السلطات منذ يونيو الماضي، لاتهامه بالتورط مع آخرين في محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في منتصف يوليو من عام 2016. كما يتهم بتحميل تطبيق مراسلة مشتبه به على هاتفه.

ومن جانبه، نفى كيليتش جميع الاتهامات المنسوبة إليه.

وكانت السلطات التركية اعتقلت 11 ناشطا حقوقيا، من بينهم كيليتش، أثناء مشاركتهم في ورشة عمل تدريبية تتعلق بحقوق الإنسان في يوليو من العام الماضي باسطنبول.

وقد تم الافراج عن 10 من النشطاء الذين اعتقلوا في ذلك الوقت – من بينهم الألماني بيتر ستيودتنر وزميله السويدي على جارافي - لحين محاكمتهم.

ويتهم الناشطون الحقوقيون بتهم تتعلق بالارهاب ويواجهون عقوبة السجن لمدة تصل إلى 15 عاما في حال إدانتهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان