إعلان

ألمانيا.. عمال السكك الحديدية يعلنون الإضراب

07:47 م الأحد 09 ديسمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

أعلنت نقابة العاملين في قطاع النقل والسكك الحديدية في ألمانيا (إي في جي) اليوم الأحد عن إضراب تحذيري للعاملين في شركة السكك الحديدية (دويتشه بان) صباح غد الاثنين.

وأوضحت النقابة أنه من المنتظر أن يكون الإضراب في الفترة بين الساعة الخامسة حتى الساعة التاسعة من صباح غد.

وكانت النقابة قد دعت إلى تنظيم إضراب على مستوى ألمانيا في أعقاب قطع محادثات بشأن الأجور مع الشركة.

من جانبها، توقعت دويتشه بان أن يؤثر الإضراب " على الأرجح على حركة القطارات بقوة"، ولفتت إلى استمرار الاضطرابات في الساعات التالية لنهاية الإضراب التحذيري.

وذكرت الشركة أنها " تبذل كل ما يمكن للإبقاء على تأثيرات الإضراب التحذيري على العملاء عند أقل مستوى ممكن"، وأضافت أنها " تأسف لأن الركاب وبينهم العديد من العاملين سيضطرون على الأرجح إلى قضاء المزيد من الوقت والتزام المزيد من الصبر في أيام الأعياد، للوصول إلى وجهتهم".

وحسب الشركة، فإنه من المنتظر أن يتركز الإضراب في ولاية شمال الراين فيستفاليا، أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان.

كانت مفاوضات الأجور بين الجانبين في هانوفر انتهت دون إحراز نتائج، ووصفت النقابة عرض الأجور المقدم من الشركة المملوكة للدولة بأنه ضئيل مشيرة إلى أن هذا هو السبب وراء الدعوة إلى تنظيم الإضراب التحذيري.

في المقابل، ذكرت الشركة أن ما دعت إليه النقابة هو " تصعيد لا مبرر له تماما"، وقال مارتين زايلر، رئيس شؤون العاملين في الشركة إن " ترك طاولة المفاوضات اثناء طرح هذا العرض، أمر غير مفهوم و يزعج عملاءنا تماما وبلا ضرورة في أوج موسم أعياد الميلاد".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان