إعلان

نتنياهو يطلع أمين عام الأمم المتحدة على العملية ضد أنفاق حزب الله

09:33 م الأربعاء 05 ديسمبر 2018

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل ابيب - (د ب ا)

اطلع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الأربعاء، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على اخر المستجدات في عملية درع الشمال على الحدود مع لبنان .

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي بين نتنياهو وجوتيريش، حسبما ذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان، بحسب صحيفة"جيروزاليم بوست".

وأشار نتنياهو إلى أنفاق حزب الله في الشمال، وأطلعه على عملية درع الشمال وتوقعاته بان تقوم الأمم المتحدة، إلى جانب بقية المجتمع الدولي ، بإدانة الحادث والشروع في فرض عقوبات على حزب الله.

كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أمس الثلاثاء أنه" رصد أنفاقاً لحزب الله تسمح بالتسلل من لبنان إلى أراضي إسرائيل"، وباشرت إسرائيل صباح أمس القيام بأنشطة جنوب الخط الأزرق للبحث عن ما يشتبه أنه أنفاق، في عملية أطلق عليها اسم عملية" درع الشمال" .

وبحث البرجادير جنرال ستيفانو ديل كول رئيس بعثة القوات الدولية العاملة فى جنوب لبنان(يونيفيل) في وقت سابق اليوم الأربعاء مع ضباط من الجيشين اللبناني والإسرائيلي، أنشطة الجيش الإسرائيلي جنوب الخط الأزرق وما يتعلق بما يشتبه أنه أنفاق.

ودعا ديل كول " الأطراف إلى الامتناع عن القيام بأي عمل أحادي قد يؤثر سلباً على الوضع"بحسب بيان لليونيفيل.

من جهة أخرى، ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية، اليوم الأربعاء ، أن وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية جبران باسيل أعطى" التعليمات لتحضير شكوى ضد العدو الإسرائيلي إلى مجلس الأمن الدولي، حول الخروقات الاسرائيلية المتكررة تجاه لبنان، والتي تعد نحو مئة وخمسين خرقاً شهرياً ".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان