إعلان

رئيس وزراء باكستان يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المصالحة الأفغانية

01:47 م الأربعاء 05 ديسمبر 2018

رئيس الوزارء الباكستاني عمران خان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام آباد - (د ب أ):

التقى رئيس وزراء باكستان، عمران خان اليوم الاربعاء مع المبعوث الأمريكي الخاص بعملية المصالحة في أفغانستان زلماى خليل زاد في إسلام آباد، طبقا لما ذكرته شبكة "جيو.نيوز" التلفزيونية الباكستانية اليوم.

وقال خليل زاد لرئيس وزراء باكستان إن "القيادة الامريكية تبحث عن حل سلمي لتحقيق تعاون مشترك في عملية السلام الافغانية بين الجانبين".

ومن جانبه قال عمران إن "باكستان تريد تسوية سياسية من أجل السلام والمصالحة الافغانية".

وكان المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الباكستانية، محمد فيصل قد قال في وقت سابق إن خليل زاد التقى بوزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قريشي خلال زيارته لإسلام آباد.

وأضاف فيصل أن السفير خليل زاد أكد مجددا رغبة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لحشد تعاون باكستان من أجل تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان.

ومن جانبه، أكد وزير خارجية باكستان للجانب الامريكي دعم بلاده الراسخ لتحقيق تسوية من خلال التفاوض .

وتابع فيصل أن خليل زاد عقد أيضا اجتماعا مع وكيلة وزارة الخارجية الباكستانية، تهمينا جانجوا.

وذكر فيصل أن مسؤولين معنيين بالشؤون الدبلوماسية والأمنية والدفاعية من الجانبين شاركوا في الاجتماع، حيث بحثوا خلاله سبل التوصل إلى السلام والتسوية السياسية في أفغانستان.

وكان خليل زاد قد وصل أمس إلى إسلام آباد بعد يوم من طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من باكستان المساعدة في إقناع حركة طالبان بالانضمام لطاولة المفاوضات في أفغانستان.

وقد رحبت إسلام آباد بهذا الطلب، وأصدرت وزارة الخارجية بيانا قالت فيه" باكستان تؤكد على التزامها بالقيام بدور الوسيط بنية حسنة. تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان مازال يمثل مسؤولية مشتركة".

ويشار إلى أن المسؤولين الأمريكيين لطالما اتهموا وكالة الاستخبارات العسكرية في باكستان بإيواء مسلحي طالبان على أراضيها، وهو ما تنفيه إسلام آباد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان