إعلان

النقل السعودية: نستهدف جذب استثمارات بـ 70 مليار ريال بحلول 2020

03:17 م الثلاثاء 04 ديسمبر 2018

الدكتور نبيل بن محمد العامودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - ( د ب أ):

أعلن وزير النقل السعودي الدكتور نبيل بن محمد العامودي اليوم الثلاثاء أن بلاده تستهدف جذب استثمارات بـ 70 مليار ريال بحلول العام 2020.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم أن تصريحات وزير النقل جاءت خلال لقاء عقده مع السفير الفرنسي لدى المملكة فرانسوا جوييت.

وأشارت إلى أن الجانبين بحثا خلال اللقاء أوجه مجالات التعاون في مجال النقل بين السعودية وفرنسا، حيث تمتلك فرنسا واحدة من أكثف شبكات الطرق وأكثرها كفاءة في العالم، إضافة الى خطوط السكك الحديدية.

واستعرض الجانبان ، طبقا لـ "واس"، الفرص الاستثمارية في السعودية ذات الصلة بقطاعات النقل المختلفة، والفرص المتاحة أمام الشركات الفرنسية للاستثمار في المملكة والإسهام في المشاريع الاقتصادية، إذ تستهدف الوزارة جذب استثمارات بـ 70 مليار ريال بحلول العام 2020.

وأكد العامودي، حرص وزارة النقل على نقل الخبرات والتجارب العالمية، لاسيما المتعلقة بالنقل العام كالسكك الحديدية والمترو وتطبيق إدارة الازدحام والتحكم في جودة الهواء، والحد من سرعة الحركـة المروريـة وتحسين مستوى السلامة المرورية، وإدارة وتشغيل المطارات.

من جانبه، أبدى السفير الفرنسي استعداد بلاده لتقديم وتبادل الخبرات مع المملكة في ظل أهداف رؤية المملكة 2030 في جميع المجالات، خاصة النقل ، مشيرا إلى أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا أن المملكة تعد واحدة من أهم شركائها الاستراتيجيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان