إعلان

البيت الأبيض: تواصل التحقيق بشأن التدخل الروسي رغم استقالة "سيشنز"

08:12 م الخميس 08 نوفمبر 2018

جيف سيشنز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

قالت المتحدثة باسم البيت الابيض كيليان كونواي اليوم الخميس إن التحقيق الذي يجريه المستشار الخاص الامريكي روبرت مولر في التدخل الروسي المزعوم في انتخابات الرئاسة الامريكية التي جرت في عام 2016 سيتواصل رغم حدوث تغيير في وزارة العدل.

وأضافت كونواي لشبكة "فوكس نيوز" الاخبارية: "هذه عملية مستمرة. وسيتواصل تحقيق مولر"، في محاولة واضحة لتهدئة قلق المعارضة.

واعترف كونواي أن إقالة وزير العدل جيف سيشنز أمس الأربعاء كانت ستحدث منذ وقت طويل، وأن علاقته بالرئيس دونالد ترامب كانت "محتقنة".

واستقال سيشنز أمس الأربعاء بناء على طلب من الرئيس دونالد ترامب، في خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع في أعقاب انتخابات التجديد النصفي للكونجرس.

وأشارت المتحدثة إلى أن نائب وزير العدل روب روزنشتاين، باق في منصبه، في حين يتولى ماثيو ويتيكر مهام القائم بأعمال وزير العدل.

وقالت كونواي: "أعتقد أنه أمر جدير بالثناء... ومن الجدير بالملاحظة أن الرئيس يبعث على الاستمرارية".

وطالب زعيم الأٌقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ ،تشاك شومر، أمس بأن يتنحى ماثيو ويتيكر عن الإشراف على التحقيق في تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية.

وكتب شومر عبر موقع تويتر: "ينبغي على ويتيكر أن ينأى بنفسه عن الإشراف على التحقيق طوال مدة عمله كقائم بأعمال وزير العدل، نظرا لتعليقاته السابقة التي تدعو إلى قطع التمويل عن التحقيق الذي يجريه مولر وفرض قيود عليه".

وقال شومر عبر موقع "تويتر" للتواصل: "من الواضح أن الرئيس لديه شيء يخفيه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان