إعلان

دبلوماسي أمريكي سابق: "إسرائيل تتقارب مع حماس الملتزمة بتدمير تل أبيب!"

09:36 م الأربعاء 07 نوفمبر 2018

مارتن إنديك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تعجب الدبلوماسي الأمريكي السابق، مارتن إنديك، من ابتعاد إسرائيل عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) وسعيها نحو التفاوض مع حركة حماس التي تكرر إعلان رغبتها في تدمير دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وجاءت كلمات إنديك تعليقًا على اقتراب وصول إسرائيل مع حركة حماس عبر وسطاء إلى اتفاق تهدئة في قطاع غزة، بمشاركة أطراف إقليمية مثل مصر وقطر وروسيا.

وتعجب المبعوث الأمريكي السابق إلى إسرائيل، من الأمر وكتب عبر حسابه على موقع تويتر: "أبو مازن الملتزم باتفاق سلام مع إسرائيل يتم تجنيبه من جانب تل أبيب لصالح حماس الملتزمة بتدمير إسرائيل.".

وأضاف: "لكن إسرائيل التي لا شريك معها، وأصدقائها يهاجمون قطر، التي تساعد نتنياهو في انتخاباته المقبلة، وتدعم الإرهاب في نفس الوقت. مرحبًا بكم في الشرق الأوسط".

كان وكيل وزارة المالية بقطاع غزة يوسف الكيالي، أعلن الثلاثاء عن صرف دفعة من راتب شهر يوليو بنسبة 60%، وذلك كجزء من محادثات التهدئة بالقطاع.

وبحسب صحيفة هآرتس الإسرائيلية فإن هذا القرار جاء خلال محادثات مشتركة لإنهاء العنف في المنطقة، بالإضافة إلى أن قطر تريد وضع قدم لها في مسألة دفع الرواتب.

واشترك في تلك المحادثات مصر ومبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط ميكولاي مالدينوف.

كما أعلنت لجنة الإعمار القطرية في غزة أن رئيسها محمد العمادي سوف يزور القطاع في الأيام المقبلة للإعلان عن خطط جديدة لإعادة البناء، ومشروعات إنسانية.

ويأتي ذلك بعد زيادة ساعات عمل الكهرباء اليومية في غزة بسبب الوقود الذي وصل من قطر إلى محطة القطاع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان