إعلان

الأمين العام للناتو يدعو للحوار مع روسيا

11:18 ص الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

ينس ستولتنبرج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ألمانيا - (د ب أ):

دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرج، إلى الحوار مع روسيا في ظل التوترات المتجددة.

وقال ستولتنبرج في مقابلة مع صحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء: "لا نريد تصادما مع روسيا، بل حوارا".

وفي المقابل، ذكر ستولتنبرج أنه لا ينبغي للغرب أن يكون ساذجا، ويتعين عليه الظهور على نحو موحد في مواجهة موسكو، وقال: "تعلمنا من ساسة ألمان مثل هيلموت شميت وفيلي برانت إبان الحرب الباردة أنه يتعين علينا الحوار مع روسيا... رغم كافة التوترات السياسية ننجح في إيجاد حلول سياسية مع روسيا".

وبمناسبة حلول ذكرى مرور مئة عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى يوم الأحد المقبل، ذكر ستولتنبرج أن الخطر الأكبر الذي يهدد السلام اليوم هو عدم قدرة السياسة الدولية على التنبوء، وقال: "على عكس الحرب الباردة لم يعد بمقدورنا اليوم التركيز على تهديد واضح"، موضحا أنه في ذلك الحين كانت هناك كتلة شرقية شيوعية متعادية مع الغرب، وقال: "اليوم نواجه تحديات كثيرة أكثر تعقيدا"، وذلك في إشارة منه إلى الإرهاب وازياد الموقف العدواني لروسيا والهجمات السيبرانية والدعاية الكاذبة.

وقال ستولتنبرج: "تعلمنا جميعا من التاريخ الأوروبي أن تكلفة الحرب أعلى بكثير من تكلفة السلام".

يذكر أن القوى الغربية والإمبراطورية الألمانية وقعت معاهدة بالهدنة في 11نوفمبر عام 1918 عقب حرب استمرت أربعة أعوام. ويقدر الخبراء عدد ضحايا الحرب العالمية الأولى بأكثر من 17 مليون شخص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان