إعلان

"يونيسيف": مليون طفل يواجهون "عواقب وخيمة" بسبب البرد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

10:03 م الأربعاء 28 نوفمبر 2018

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، أن أكثر من مليون طفل يعيشون بالمخيمات والملاجئ المزدحمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مهددون بالبرد وقد يواجهون "عواقب وخيمة" إن لم يتلقوا المساعدة لحمايتهم من أحوال الطقس المتجمدة.

وقالت المنظمة في بيان لها نشر على موقعها الإلكتروني الثلاثاء: "باجتياح الطقس البارد والأمطار منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإن نحو مليون طفل من المتضررين من الأزمات في المنطقة مهددون بالتعرض للبرد".

وأشارت المنظمة إلى أنها تواجه فجوة تمويلية تبلغ 33 مليون دولار أمريكي – أي حوالي ثلثي اجمالي المبلغ الذي تناشد للحصول عليه – وذلك لتقديم مساعدات لفصل الشتاء لإنقاذ حياة الأطفال بما في ذلك الملابس الدافئة والبطانيات ولوازم صحية لفصل الشتاء والمياه والصرف الصحي ومستلزمات النظافة.

ونقل البيان عن المدير الإقليمي لليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خِيرْت كابالاري قوله: "لقد أدت سنوات من النزاع والنزوح والبطالة إلى انخفاض الموارد المالية للعائلات إلى الصفر تقريباً. وأصبح الحفاظ على الدفء أمراً لا يمكن الحصول عليه"، مضيفًا أنه "بسب قلّة الغذاء والرعاية الصحية، يعاني الأطفال من الضعف، وباتت أجسادهم عُرضة لانخفاض حرارة الجسم ولأمراض الجهاز التنفسي الخطيرة. إن لم يتلقَ هؤلاء الأطفال المساعدة لحمايتهم من احوال الطقس المتجمدة، فمن المحتمل أن يواجهوا عواقب وخيمة".

وأضاف البيان أن "انخفاض درجات الحرارة سيجلب المزيد من الصعوبات لآلاف العائلات التي تعيش في ظروف تقتصر على الأساسيات القصوى للحياة، خصوصا في المخيمات أو الملاجئ المزدحمة، حيث لا يجدون ما يحميهم من البرد القارس إلا القليل".

وتابعت المنظمة "في الشتاء الماضي، توفي طفلان نتيجة البرد بينما كانا يحاولان الفرار من الحرب في سوريا إلى لبنان، بحثا عن الأمان".

وبحسب البيان "تهدف اليونيسف هذا الشتاء إلى تزويد 1,3 مليون طفل في سوريا والعراق والأردن ولبنان وتركيا ومصر بملابس دافئة وبطانيات حرارية والمياه والصرف الصحي والصحة ولوازم النظافة؛ وتقديم المساعدات النقدية للعائلات".

واختتمت المنظمة بيانها بـ "وتأتي استجابة اليونيسف لفصل الشتاء كتكملة للبرامج القائمة في قطاعات الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والحماية والتعليم، وتهدف إلى إبقاء الأطفال الذين يعانون من الهشاشة والضعف في جميع أنحاء المنطقة، في دفء وصحة وفي المدارس خلال هذا الشتاء".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان