إعلان

أمريكا تطالب طالبان بالاستعداد لإجراء مباحثات سلام أفغانية

04:08 م الأربعاء 28 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - (د ب أ):
قال دبلوماسي أمريكي بارز، اليوم الأربعاء، إنه على حركة طالبان الاستعداد لإجراء مباحثات مع الحكومة الأفغانية، وذلك في الوقت الذي عرض فيه الرئيس الأفغاني أشرف غني خارطة طريقة للسلام خلال مؤتمر أممي لإحلال السلام في أفغانستان.

وقال وكيل وزارة الخارجية الأمريكية ديفيد هيل خلال المؤتمر المنعقد في جنيف" نحن نطالب طالبان بالالتزام بوقف إطلاق النار وتعيين فريق تفاوض جدير بالثقة".
وألقى هيل كلمة أمام وزراء خارجية ومسؤولي نحو 60 دولة، عقب أن أعلن غني أن حكومته شكلت فريقا لإجراء مباحثات سلام مؤلفا من 12 عضوا، بينهم ثلاث سيدات.
وقد رفضت حركة طالبان حتى الآن إجراء مباحثات مباشرة مع الحكومة، على الرغم من قيامها بمباحثات مع مسؤولين أمريكيين في قطر خلال الأشهر الماضية.
وقال غني إنه يجب التوصل لتسوية سلام مع متطرفي حركة طالبان عبر عملية تسير خطوة بخطوة .

وقال غني إن هناك عدة شروط للتوصل لاتفاق سلام، تشمل احترام الدستور وبنوده بشأن المرأة وضمان عمل القوات الأمنية وفقا للقانون
وبالإضافة لذلك، حذر الرئيس من استمرار العلاقة بين طالبان وتنظيم القاعدة، عندما قال" لن يتم السماح لأي جماعات مسلحة لها روابط مع الشبكات الإرهابية العابرة للدول الانضمام للعملية السياسية".
وقال أمام عدد من وزراء الخارجية والدبلوماسيين البارزين من أنحاء العالم " جهودنا لتحقيق السلام غير مشروطة، سلامنا مشروط بقبول مجتمعنا".
وكان المتحدثون باسم طالبان قد أشاروا مؤخرا إلى أنهم لا صلة لهم بشبكة القاعدة الإرهابية.
وقال غني إن تطبيق عملية السلام سوف يستغرق خمسة أعوام على الأقل، لحين عودة 4 مليون أفغاني نزحوا للخارج وداخليا.
وشدد غني على أن العام الأول من عملية السلام يجب أن يتضمن خطوات لبناء الثقة بين الأعداء السابقين.
كما أشار غني إلى الخطوات التي تتخذها حكومته لتعزيز الاقتصاد وتوسيع شبكة الكهرباء ومحاربة الفساد بالتزامن مع مواجهة هجمات مسلحي حركة طالبان وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش".
وقال غني" نحن نبنى بيتا أثناء إخماد الحريق".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان