إعلان

سفير السعودية في واشنطن: الضغط العسكري على "الحوثي" أفضل طريق لتحقيق لسلام

06:09 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

السفير السعودي في واشنطن خالد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصراوي:

قال السفير السعودي في واشنطن، خالد بن سلمان، إن ميليشيات الحوثي وافقت على تسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة، بعد مماطلتهم لأشهر، في ظل التقدم العسكري الذي يحرزه التحالف.

وأضاف في تغريدة نشرها على "تويتر"، أن تسليم الحديدة يثبت أن الضغط المتواصل على الميليشيات الحوثية هو أفضل سبيل لدفعهم إلى الحل السياسي في اليمن.

وكتب خالد بن سلمان عبر "تويتر": "بعد مماطلتهم لأشهر، وافق الحوثيون على محادثات بشأن تسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة في ظل التقدم العسكري الذي يحرزه التحالف، مما يثبت أن الضغط المتواصل على المليشيا الحوثية الإيرانية هو أفضل سبيل لدفعهم إلى الحل السياسي في اليمن".

وكان القيادي في ميليشيات الحوثي كشف اليوم الثلاثاء، عن شرط الجماعة في قبول مراقبة الأمم المتحدة لميناء الحديدة غرب اليمن.

ونقل "يمن مونيتور" عن محمد البخيتي عضو المجلس السياسي للحوثيين، أن الجماعة وافقت على إشراف أممي على ميناء الحديد لقطع ما وصفه بـ"ذرائع" التحالف العربي أن الميناء يستخدم لتهريب الأسلحة والإيرادات تستخدم للمجهود الحربي، شريطة أن تسلم الإيرادات للبنك المركزي في صنعاء الذي يسلم رواتب الموظفين الحكوميين.

وقال البخيتي إن الجماعة لن تقبل بتسليم ميناء الحديدة للتحالف.

يذكر أن الحكومة اليمنية رفضت مقترح المبعوث الأممي مارتن جريفيث بشأن إدارة الأمم المتحدة ميناء الحديدة واشترطت لإيقاف العمليات العسكرية تسليم المدينة والميناء للشرعية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان