إعلان

برقية من ولي عهد السعودية للرئيس السيسي بعد مغادرته القاهرة

05:52 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

الرئيس السيسي وولي عهد السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

بعث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الثلاثاء، برقية شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي في ختام زيارته للقاهرة في ثالث محطات جولته العربية قبل السفر إلى الأرجنتين لحضور قمة العشرين.

وغادر ولي العهد السعودي، مطار القاهرة الدولي عصر اليوم؛ بعد زيار للقاهرة استغرقت يومين، استقبله خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي وعقدا جلسة مباحثات، وكان في وداعه أيضا بالمطار.

وتناولت المباحثات العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسُبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلًا عن التباحث حول بعض الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض.

كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول آخر التطورات الخاصة لعدد من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأزمة السورية وتطورات الأوضاع في ليبيا واليمن والقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى جهود البلدين فيما يخص مكافحة الإرهاب.

وفي برقية الأمير السعودي إلى الرئيس السيسي، قال محمد بن سلمان إن المباحثات التي أجريت في القاهرة أكدت العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين، والرغبة المشتركة في تعميق التعاون في المجالات كافة.

وجاء نصل البرقية كالتالي:

"صاحب الفخامة الرئيس / عبدالفتاح السيسي حفظه الله

رئيس جمهورية مصر العربية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

يطيب لي وأنا أغادر بلدكم الشقيق أن أعرب لفخامتكم عن بالغ امتناني وتقديري على ما لقيته والوفد المرافق من حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

فخامة الرئيس: لقد أكدت المباحثات التي أجريناها مع فخامتكم العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين بلدينا، والرغبة المشتركة في تعميق التعاون بينهما في المجالات كافة، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وفخامتكم.

راجياً لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، وللشعب المصري الشقيق المزيد من التقدم والازدهار".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان