إعلان

الناخبون يصوتون في استفتاءات بشأن حقوق المثليين في تايوان

12:46 م السبت 24 نوفمبر 2018

أحد النشطاء في تايوان يحمل علم قوس قزح أثناء تظاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تايبيه- (د ب أ):

اصطف الناخبون في طوابير طويلة في كل مكان بتايوان اليوم السبت، ليدلوا باصواتهم في 10 استفتاءات، خمسة منها بشأن حقوق المثليين، من بينها المساواة في الزواج، وذلك بالتوازي مع انتخابات محلية.

ووقفت رئيسة البلاد تساي إنج-وين في الطابور لثلاثين دقيقة في وقت مبكر من اليوم لتدلي بصوتها في نيو تايبيه، وقالت للصحفيين إن المشاركة في الاستفتاءات وسيلة لإظهار أن تايوان ديمقراطية.

وأضافت أنه في مثل هذا المجتمع الديمقراطي، يتمتع الشعب بالحق في الإعراب عن رأيه، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الرسمية.

وتغلق مراكز الاقتراع الساعة الرابعة عصرا (0800 بتوقيت جرينتش). غير أنه لايزال من الممكن رؤية الطوابير الطويلة خارج عدد من مراكز الاقتراع في المناطق المأهولة بالسكان.

وشكا ناخبون في جنوب كاوهسيونج في حوار مع تلفزيون "إس تي في" في بث حي من أنهم انتظروا لساعة ونصف في الطابور.

وقالت سلطات الانتخابات إن الأشخاص الذين لا يزالوا واقفين في الطوابير سوف يحصلون على فرصة للتصويت.

وطرحت مجموعات حقوق المثليين استفتاءين: الأول يقترح منح حقوق زواج متساوية فى المجتمع للمتزوجين المثليين، والآخر حول إدراج قضايا المثليين والسحاقيات والمخنثين والمتحولين جنسياً في مناهج التربية الجنسية.

وطرح معارضون محافظون ثلاثة استفتاءات أخرى هي: استبعاد زواج المثليين من القانون المدني، ووضع قانون نقابي منفصل للمتزوجين المثليين، وعدم إدراج قضايا المثليين في المناهج الدراسية.

يذكر أنه في مايو 2017 ، أعلنت المحكمة الدستورية في تايوان أن القانون المدني لا يمكن أن يحظر زواج المثليين وأعطى السلطة التشريعية مهلة لمدة سنتين لمنح الحقوق القانونية الكاملة لمثل هؤلاء الأزواج. ولم توافق السلطة التشريعية حتى الآن على مراجعات المساواة في الزواج.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان