إعلان

منافسة قوية علي رئاسة حزب ميركل

08:41 ص الخميس 15 نوفمبر 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):
أكد فريدريش ميرتس، الرئيس الأسبق للكتلة البرلمانية للحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حتى الآن، تفاؤله بأن تكون هناك منافسة شريفة على منصب رئيس الحزب خلفا لميركل.

وقال ميرتس في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ): "أنا على يقين بأننا سنخوض منافسة شريفة ومحترمة جدا مع بعضنا البعض".

وشدد ميرتس على أن لدى الحزب بدائل سواء فيما يتعلق بالقضايا التي يتبناها أو طريقة عرض هذه القضايا وأسلوب الحزب وشخصياته وقال إن الحزب سيستفيد بشكل هائل من عملية انتخاب خليفة لميركل وإن هذه الاستفادة ستتجاوز يوم الانتخاب بوقت طويل.

يشار إلى أن هناك سلسلة من ثمانية مؤتمرات إقليمية للحزب تبدأ اليوم الخميس في مدينة لوبك شمال ألمانيا، و تهدف لعرض المرشحين على قواعد الحزب تمهيدا لاختيار أحدهم.

ويحظى ميرتس إلى جانب أنيجريت كرامب كارينباور، التي تتولى منصب الأمين العام للحزب، و ينز شبان، وزير الصحة الاتحادي، بأكثر فرص للفوز بمنصب رئيس الحزب خلال مؤتمر الحزب المقرر في السابع والثامن من ديسمبر المقبل في هامبورج.

وهناك إلى جانب هذه الشخصيات الثلاث البارزة مرشحون آخرون ولكنهم غير معروفين نسبيا في الساحة السياسية بألمانيا.

تابع ميرتس أنه "يتطلع هو و منافساه الآخران نحو الأمام" خلال هذه العملية الانتخابية "فنحن نريد أن نرسم طريقا للحزب يسير عليه الحزب خلال السنوات المقبلة" وقال إنه سيشرح خلال هذه المؤتمرات من خلال عدة نقاط أساسية ملموسة كيف يتصور نهضة الحزب وتجديده "فهذه فرصة لأعضاء الحزب للتعرف على المرشحين عن قرب وتوجيه أسئلة إليهم".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان